هذه الاعراض تشير الى معاناة طفلك من الحصبة!

هذه الاعراض تشير الى معاناة طفلك من الحصبة!

الحصبة عند الاطفال هي نوع من الامراض التي تكون ناتجة عن التهاب في المسالك الهوائية التنفسية بسبب فيروس معدي جداً، قد يؤدي في الكثير من الاحيان الى نتائج خطيرة على الطفل، تتسبب بوفاته. فما هي اعراض الحصبة عند الاطفال وكيف يمكن علاجه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

أعراض الحصبة عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاعراض التي قد تشير الى اصابة الطفل بمرض الحصبة لا سيما اذا ما اجتمعت كلها مع بعض ولعل ابرز هذه الاعراض، الحمى المرتفعة جداً والمراتفقة مع السعال الجاف إضافة الى لزكام وافرازات مخاطية غزيرة من الانف.

 

ومن الاعراض للحصبة عند الاطفال  التهاب الملتحمة، والحساسية الزائدة للضوء، وظهور نقاط صغيرة بيضاء اللون، داخل الفم، في الجهة الداخلية من الخدين. 

 

ومن اهم الاعراض التي تشير الى وجود الحصبة ظهور طفح في الجلد يتكون من بقع كبيرة حمراء اللون تتداخل احياناً في بعضها البعض. 

 

ويبدأ داء الحصبة بظهور حمى بسيطة حتى متوسطة، ترافقها اعراض اخرى مثل: سعال متواصل، زكام، تهيج في العينين واحمرارهما واوجاع في الحلق، على تبدأ بعد يومين او ثلاثة البقع بالظهور على الجسم والتي تكون دليلاً واضحاً على وجود اصابة بالحصبة.

 

علاج الحصبة عند الاطفال

 

يعتبر اللقاح الذي يعطى للطفل واحداً من افضل الأمور التي يمكن من خلالها الحد من مشكلة الحصبة عند الاطفال. الا ان هذا اللقاح قد لا يكون متوافراً في الكثير من بلدان العالم، ما يؤدي الى مضاعفة الاضرار على الاطفال، الا انه في المقابل، لا يوجد علاج يساعد في التخلص من داء الحصبة عندما يكون داء الحصبة في مرحلته الفعالة. لكن، بالامكان اعطاء الرضع غير الملقحين ضد الفيروس اللقاح بعد نحو 72 ساعة تقريباً من التعرض الى الفيروس، بغية تزويدهم بالمناعة الضرورية ضد الفيروس.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف تحمين طفلك من الحصبة؟

احموا انفسكم من الحصبة... واليكم طريقة تحقيق ذلك

ما هي مخاطر عدم تطعيم الأطفال؟

‪ما رأيك ؟