إحذري صداع طفلك... فهو دليل مرض خطر!

إحذري صداع طفلك... فهو دليل مرض خطر!

الصداع لدى الاطفال يمكن في كثير من الاحيان أن يكون دلالة على بعض الامراض الخطرة التي تصيبهم، ولا بد من التنبه الى هذا الامر واستشارة الطبيب في حالات معينة ومهمة. اليك في مقال صحتي لهذا اليوم ابرز امراض يكشفها صداع الاطفال، ولا بد من التنبه الى بعض الدلالات التي ترتبط بهذه الامراض لتداركها سريعاً قبل تفاقمها. اليك ابرز المعلومات المرتبطة بابرز امراض يكشفها صداع الاطفال. 

 

أولاً، يمكن لصداع الرأس لدى الأطفال أن يكون مؤشراً على اصابتهم بمرض الصرع الذي يتعرض له الاولاد في سن مبكرة وغالباً ما يكون مزمناً وفي هذا الاطار، لا بد من التنبه الى ألم الرأس الذي يشكو منه الطفل، خصوصاً إن كان مزمناً ولا يزول مع الادوية المخصصة له. 

 

ثانياً، من الامراض التي يكشفها ايضاً صداع الاطفال، نشير الى الضغط القوي الذي تتعرض له الجمجمة والذي يمكن ان يولد الكثير من المشاكل الصحية على الصعيد الباطني للمخ، لذا احذري من الام الراس لدى اطفالك. 

 

ثالثاً، كما أن الصداع يكشف لدى الكثير من الاطفال ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن ان يهدد حياتهم في حال لم تتم معالجته على الفور، لذا من المفضل التنبه الى ما يقوله الطفل عند شعوره بهذه الآلام في الرأس، لتفادي المشاكل التي تنتج عنه. 

 

رابعاً، الالتهابات المتعددة التي يعاني منها الاطفال تكون غالباً مسبوقة ببعض آلام الرأس، لذا تنبهي الى هذا الامر متى شعر طفلك بالصداع، ففي بعض الأحيان يشير الصداع الى التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الحلق، أو غيرها من الاتهابات. 

 

خامساً، كذلك في كثير من الأحيان يدل الصداع لدى الأطفال الى اصابتهم بالصداع النصفي أو داء الشقيقة، وكلما ازداد الألم في الرأس كلما كانت الحالة صعبة، لذا عليك توخّي الحذر في هذا الاطار، واستشارة الطبيب على الفور. 

 

سادساً، ايضاً من الامراض التي يكشفها صداع الاطفال، نشير الى أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى والكبد والبنكرياس التي ترتبط بشكل وثيق بالراس الذي يتعرض للضغط الكبير عند حدوث خلل في احدى هذه الاعضاء.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الصداع عند الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

8 امراض هي الاكثر شيوعاً بين الاطفال!

ما لا تعرفونه عن صداع الاطفال

هل يجب ان تقلقي من الم الرأس عند طفلك؟

‪ما رأيك ؟