هذه التغيرات يمر بها الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل

هذه التغيرات يمر بها الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل

في كل حمل يتغير جسم المرأة بشكل أو بآخر كما أن هناك تغيرات تطرأ على الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك اليها. 

 

- تشهد تغيرات الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل انقطاع الدورة الشهرية وذلك منذ اليوم الأول للحمل ولكن في حالات نادرة جداً لا يغيب بها الدم عن المرأة في أشهر الحمل ولكن عملية الإباضة بالطبع تتوقف والهرمونات تتغير الى أن تضع المرأة مولودها. 

 

- من تغيرات الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل نذكر تغير الرحم خلال فترة الحمل وبتقدم أشهر الحمل تزداد التغيرات فيه بخاصة أن نمو الجنين يحدث في الرحم ويظل فيه لمدة 9 أشهر فيكبر ويتضخم وتتمدد عضلته لتصبح أكثر قدرة على احتواء الجنين خلال الحمل طوال هذه المدة.

 

- تشعر المرأة من بين تغيرات الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل بالتغيرات التي تحدث في المهبل من إفرازات وروائح وسلس البول الأمر الذي قد يؤثر سلباً عليها ويصيبها بالإحباط والمهبل يحتقن كلما اقترب موعد الولادة وتشعر المرأة بتضخم به والأمر طبيعي لأنه يختزن الماء الذي يساعد على تسهيل عملية الولادة ويجعل الجنين يمر من خلاله بطريقة أسرع وأسهل. من الجدير بالذكر أنه وإن لاحظت المرأة الحامل بأن إفرازات المهبل تحمل رائحة كريهة من واجبها تنبيه طبيبها حول الموضوع. 

 

- لا يجب أن تشعر المرأة الحامل بالإحباط من جراء تغيرات الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل لأن هذا الأمر طبيعي ومن المعلوم أن التغيرات تختفي مباشرة مع الولادة ليعود الجهاز التناسلي عند المرأة الى سابق عهده قبل الحمل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرحم خلال فترة الحمل عبر موقع صحتي:

 

هذه هي أسباب قرحة الرحم والأعراض وطرق العلاج!

لا تهملي هذه الاعراض فهي تنذر بحدوث حمل خارج الرحم!

لماذا يتم الحمل خارج الرحم؟

‪ما رأيك ؟