هذه هي أسباب انفعالات الحامل وبكائها

هذه هي أسباب انفعالات الحامل وبكائها

لماذا تبكي الحامل

نعم، المرأة الحامل ممكن أن تجهش بالبكاء أمام مشهد مؤثر على شاشة التلفاز، أو أمام موقف مؤثر ولكنه في الحالة الطبيعية ليس سبباً للبكاء الشديد، أو من الممكن أيضاً أن تنفعل وتكون شديدة العصبية حين لا يستدعي الأمر هذا الكم من الغضب. فلماذا؟


لماذا تبكي الحامل؟

لا شك أن المسبب الرئيسي لبكاء المرأة الحامل هو التغيّر في معدلات الهرمونات في جسمها|، فتراها شديدة الحساسية ذات مزاج متقلب، يمكن أن تحزن لأمور تبدو تافهة لمن هم حولها، ولكنها بالنسبة إليها مؤثرة جداً، كما أن المرأة الحامل تحزن في الكثير من الأحيان لأسباب تخص مظهرها الخارجي واهتماماتها اليومية، أو أن تتأثر بلحظات التفكير بجنينها، فتذرف دموع الفرح. وهذه هي أبرز المواقف التي ترى فيها المرأة الحامل تبكي:

- عندما يخطر على بالها تناول طعامها المفضل في وقت لا يكون متوفراً فيه، فإن ذلك ممكن أن يدفع بالمرأة الحامل إلى البكاء حتى الحصول على ما تريد.

- غالباً ما تبكي المرأة الحامل عندما تسمع صوت نبضات طفلها للمرة الأولى، وذلك يحصل غالباً مع النساء الحوامل للمرة الأولى.

- من المواقف التي تؤثر كثيراً بالمرأة الحامل نذكر توجّهها لشراء الثياب الخاصة بطفلها الصغير المنتظر أو تلقيها الهدايا المبكرة مثل الملابس أو الألعاب التي سيستعملها الصغير. فهذه المواقف غالباً ما تثير عاطفة الأم بشكل كبير وتجعلها تبكي.

- من الممكن أن تبكي المرأة الحامل عندما يخطئ زوجها بإحضار نوع الطعام الذي تريده، ولكنها غالباً ما تتناول ما أحضره لها.

- من أكثر المواقف التي تجعل المرأة الحامل تجهش بالبكاء، اكتشافها بأن ملابسها أصبحت ضيقة عليها. فهي في هذه اللحظات تشعر بأنها قد فقدت رشاقتها ومظهرها الجميل وذلك يحزنها فعلاً.

- كما ومن الممكن أن تبكي الحامل عند مشاهدتها للإعلانات التلفزيونية التي تعرض منتجات خاصة بالأطفال كالحفاضات أو الحليب.



المزيد حول المشاكل الصحية لدى الحامل في ما يلي:

إنتبهي من جدري الماء أثناء الحمل فمضاعفاته شديدة

تخلصي من تقلصات الساقين خلال الحمل بهذه الخطوات!
كيف يُمكن التّخفيف من آلام الورك وشدّه أثناء الحمل؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟