هل أنتِ حامل؟ لا بد أن تتعرفي على الأطعمة المهمّة لكِ ولجنينك

هل أنتِ حامل؟ لا بد أن تتعرفي على الأطعمة المهمّة لكِ ولجنينك

تُعتَبر التغذية من أهم الأمور التي يجب ان تهتم بها الحامل خلال فترة حملها وذلك لتحافظ على صحتها وعلى توازن صحة الجنين. لذلك يجب أن تتناول الحامل الأطعمة المتنوعة التي تفيدهما معاً. فما هي هذه الأطعمة؟ لا بدّ أن تتعرّفي عليها من خلال موقع صحتي.

 

الأطعمة المغذية للحامل

 

- الفواكه والخضار لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء الجسم وخاصة الخضارالورقية الخضراء كالخس، السبانخ والملوخية التي تعزز صحة العيون.

 

- البيض المطهو جيداً وهو غني بالأوميغا ٣ الذي يطوّر الجهاز العصبي لدى الجنين بالإضافة الى الكولين الذي يعزز نمو الجنين ويحافظ على صحة الدماغ  لكن تجنّبي الأطعمة التي تحتوي على البيض كالمايونيز.

 

ما هو تأثير الحمل على الصحّة النفسية للمرأة؟

 

- البطاطا الحلوة, التي تحتوي على فيتامينات وبروتينات مهمة لنمو الجنين، كما لأن تناولها يقي من مشاكل الإجهاض والتشوهات الخلقية.

 

- اللحوم الخالية من الدهون التي يجب تناولها مرتين في الأسبوع, لأنها تحتوي على البروتينات التي تحافظ على صحة الجنين. لكن يجب أن تتجنبي تناول اللحوم الباردة وغير المطهية جيداً لأنها تنقل البكتيريا لجنينكِ وتسبب له مشاكل عضوية.

 

- البقوليات كالعدس، الحمص، الفول والفاصوليا الغنية بالبروتينات، الألياف، حمض الفوليك، الكالسيوم والزنك التي تساعد على النمو السليم للجنين.

 

- المكسرات التي يمكنكِ إضافتها إلى أطباقكِ أو أن تتناوليها كوجبة خفيفة لأنها تحتوي على الأوميغا ٣ المهمة لنمو دماغ جنينكِ.

 

- سمك السلمون الذي يجب أن تتناوليه على الأقل مرة في الأسبوع, لأنها تحتوي على بروتينات مهمة لنمو مهارات الجنين البدنية بالإضافة إلى تحافظ على النظر.

 

- الفشار المهم لكِ  ولجنينكِ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات الضرورية للنمو السليم.

 

- اللبن الذي يحتوي على الكالسيوم والبروتينات المفيدة لبناء عظام الجنين

 

د. الين ابي سليمان تشرح لك عن سكري الحمل

‪ما رأيك ؟