هل تريدين الحمل بشكل سريع؟

هل تريدين الحمل بشكل سريع؟

ترغب الكثير من النساء بالحمل سريعاً بعد الزواج، وذلك للشعور بالأمومة، هذه الحياة الجديدة. ولكن، قد تعاني البعض من تطلب الحمل وقتاً أكثر. فإذا كنت ترغبين في تحقيق حمل سريع وصحي، إليك بعض النصائح من موقع صحّتي.

 

كيفية الحمل بشكل سريع

 

أولاً، بعد انتهاء الدورة الشهرية، يمكنك استخدام جهاز مراقبة الإباضة، الذي يلعب دور في الكشف عن نسبة الهرمونات في البول، وتحديد يوم الإباضة بدقة تامة.

 

ثانياً، الاستمتاع بممارسة العلاقة الحميمة يساعد في الحمل سريعاً. فمارسي العلاقة ٣ مرات أسبوعياً، ويفضَّل أن تكون الممارسة قبل يوم التبويض أو بعده، حيث أنّ البويضة تبقى لمدة ۲٤ ساعة. أمّا الحيوان المنوي فيبقى لخمسة أيام.

 

هل ما تشعرين به يدلّ على الحمل؟ الجواب عبر هذا الرابط

 

ثالثاً، لا تنهضي مباشرةً من السرير بعد ممارسة العلاقة، لأنّ هذا يؤدي إلى إخراج معظم الحيوانات المنوية، وبالتالي تتراجع نسبة حدوث الحمل. بعد انتهاء العلاقة الحميمة، إبقي مستلقية على ظهرك في السرير لفترة ساعة بعد انتهاء العلاقة الحميمة.

 

رابعاً، حاولي الاسترخاء، حيث أنّ التوتر يجعل الإباضة أصعب، ولا تجعلي موضوع الحمل مشكلة تزيد توترك. استرخي قدر المستطاع، حتّى تكونين قادرة على بناء العائلة التي لطالما حلمت بها.

 

خامساً، من المعروف أنّ السمنة تضاعف من خطر حدوث مشاكل في المبيض، وذلك بسبب كمية الدهون المرتفعة في الجسم. انتبهي إلى وزنك واختاري دائماً الأطعمة الصّحية، أي الخضار والفواكه واللحوم الخالية من الدهن والخبز الأسمر.

 

أخيراً، تساعد الرياضة في الحفاظ على وزنك والتخفيف من توترك، وبالتالي تساهم في حدوث الحمل بشكل أسرع. مارسي الرياضة لمدة ۲٠ إلى ٣٠ دقيقة، من ٣ إلى ٤ مرات في الأسبوع.

 

كلّ ما تحتاجين معرفته عن الحمل تجدينه عبر هذا الرابط عبر موقع صحّتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟