هل تمت بالفعل معالجة العقم بالخلايا الجذعية؟

هل تمت بالفعل معالجة العقم بالخلايا الجذعية؟

هل توصل الطب اليوم بأي طريقة كانت الى معالجة العقم عند الأشخاص؟ من الممكن أن نكون قد سمعنا بعلاج العقم بالخلايا الجذعية، ولكن ما الذي يخفيه هذا الأمر وما مدى صحته؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول علاج العقم بالخلايا الجذعية لتعلموا كيفية سير العملية والى ماذا توصل العلم فيها. 

 

علاج العقم بالخلايا الجذعية تحت التجربة على الحيوان

 

عند إجراء تجارب حول تخصيب بويضات إناث الفئران من أجل إنتاج فئران صغيرة بصحة جيدة نجح الأمر وأعد وكأنه اختراقاً هاماً جداً ولربما كان الأمر بداية بشارة خيرة حول إمكانية توليد حيوانات منوية للرجال الذين يعانون من العقم وذلك من خلال الخلايا الجذعية الجنينية، ولكن من ناحية العلم برأي العلماء لا يزال الطريق طويلاً لإمكانية تطبيق هذا الأمر. بما أننا نعلم أن تركيبة الفئران الجينية قريبة من تركيبة البشرة وبما أن الاختبارات تجرى على الفئران أولاً يترك هذا الأمر فسحة أمر من ناحية إمكانية الإنجاب للأشخاص الذين يعانون من العقم. 

 

علاج العقم بالخلايا الجذعية عند البشر

 

بالنسبة الى علاج العقم بالخلايا الجذعية عند لبشر فإن العملية لا تزال تشكل تحدياً كبيراً عند العلماء وهي تقتضي بإعادة أنتاج الحيوانات المنوية من الخلايا الجذعية الخلايا الجنينية. المحفزة. مقارنة مع القئران لم تتطور الحيوانات المنوية التي نجح العلماء في إنتاجها إلا بعد أن تم زرعها في الخصيتين أما عند البشر فيخاف العلماء من ان هذا الزرع قد يتحول الى ورم. من الجدير بالذكر أن الآمال المعلقة على هذا الموضوع كبيرة ويهتم العلماء بإنجاحها من أجل منح فرصة الإنجاب للكثر من الناس الذين حرموا منه حول العالم.

 

للخلايا الجذعية علاجات عديدة، اقرأوا عنها من خلال موقع صحتي:

 

الخلايا الجذعية... علاج جديد للسكري

الخلايا الجذعية ترمّم بشرتكِ

ما هي الخلايا الجذعية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟