هل حضرت هذه المستلزمات لمولودك الجديد؟

هل حضرت هذه المستلزمات لمولودك الجديد؟

ستصبحين أم لاول مرة في خلال أشهر ولم تجربي بعد تجربة التسوق للمولود الجديد ففي بعض الاحيان تشتري الام لوازم ليست بحاجة لها لذلك عليك معرفة متى تكون ولادتك أي في أي فصل من فصول السنة لتعرفي نوعية الثياب التي انت بحاجة لشرائها وتحديد المحلات التي عليك القيام بزيارتها ومن المفضل اصطيحاب امك أو احد اقربائك اللذين عندهم اطفال ليساعدوك عللى الاختيار الصحيح من بع خبرتهم أو الذهاب الى المحلات المختصة بعد قراءة موضوعنا لاننا سنساعدك على حل ذلك.

 

ما هي احتياجات المولود؟

 

تختلف ملابس الطفل باختلاف الفصول وبعد ان تكوني قد حددت مع طبيبك المختص موعد ولادتك هنا عليكي تحضير لائحة بالاشياء المهمة اولاً سيكون مقياس الثياب للمولود من شهر الى ثلاثة أشهر وتكتفي ب 6 قطع وبما ان الطفل سريع النمو ستشترين المقاسات الباقية عند الحاجة.

 

وبعد أن تكوني قد جهزت غرفة المولود الآن عليك بالاهتمام بكافة الحاجات الباقية كقبعات صغيرة وقفازات وجوارب قطنية من ثلاث الى اربع قطع وملابس داخلية قطنية من 6 الى 9 قطع لا أكثر. غطاء قطني للفراش خفيف للصيف وثقيل لفصل الشتاء من2 الى 4 قطع. بالإضافة الى ملاحف للفراش من 2 اللى 4 قطع ووسادة عدد 2 للتغير عند الحاجة وحفاضات بمقياس صغير للمشفى وللبيت وحشية لتبديل الحفاض واحدة أو اثنين والقليل من الفوط الصغيرة القطنية عوضاً عن المريلة التي توضع تحت ذقن المولود عند الرضاعة أو عند التجشؤ في المراحل الاولى.

 

ما هي الأغراض التي يحتاجها الطفل؟

 

مستحضرات العناية بالطفل هي عبارة عن قارورة زيت لوز ومحلول فزيولوجي لتنظيف الانف وقطن ومقياس لحرارة الطفل ومقياس لحرارة الماء ومقص اظافر للطفل وفرشاة صغيرة لشعره وشامبو للاطفال وجيل استحمام ومرطب لبشرة الطفل وكريم خاص للحفاض وحوض استحمام واسفنجة ناعمة جداً ومنشفة كبيرة عدد 4 ويمكنك تحويل غرفة نوم عادية الى جنة صغيرة تسمى بغرفة المولود الجديد واحتياجاته.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المولود الجديد من خلال موقع صحتي: 

 

هكذا تسيطرين على غيرة الأطفال من المولود الجديد

نصائح لتجنيب طفلك الغيرة من المولود الجديد

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة 

‪ما رأيك ؟