هل رضّاعة الأطفال آمنة؟

هل رضّاعة الأطفال آمنة؟

تعتبر مَهمّة إختيار الرضّاعة المناسبة لطفلك، من المهام الصعبة. لذلك يقدم لك موقع "صحتي" نصائح مهمّة لكيفية اختيارها.

 

اختيار الرضّاعة المناسبة لطفلك

 

أولاً، إبدئي باختيار الحلمة المناسبة، ثمّ الرضّاعة وبعدها الاكسسوارات. الحلمات السليكون أقوى وتحتفظ بشكلها لمدة أطول، أمّا شكلها، فالحلمة المبسطة من الجنب مريحة للسان الطفل والحلمة المنبسطة من الأعلى تشابه حلمة الأم.

كما تتوفر الحلمات بأحجام وسرعات تدفق مختلفة، فالتدفق الخفيف هو الأنسب لحديثي الولادة ويمكنك تغيير سرعة التدفق من هذه الحلمة عن طريق لف الرضاعة. جرّبي عدة أحجام حتى تجدي المناسب لطفلك، لكن لا تعطي المولود الجديد حلمة طفل السّنة أو السّنتين. وعندما تجدي المناسب لطفلك عندها يمكنك شراء كمية منها تكفي لأشهر.

 

متى تستبدلين الحلمة؟

 

 يجب أن يتدفق الحليب من الرضّاعة بتدريج ثابت، فمتى أصبح الحليب يصب بسرعة، يعني أنّ ثقب الرضّاعة كبير ويجب أن تستبدلي الحلمة. إفحصي الحلمة كل فترة للإشارات على فسادها مثل تغير اللون أو الرقة، واستبدلي البالي منها والتي قد تتمزق وتسبّب خطر الاختناق.

 

هل رضّاعات البلاستك آمنة؟

 

رضّاعات البلاستك مصنوعة من مادتين: البوليثين والبوليكربونات. تدلّ دراسات حديثة أنّ مادّة بسفينول تترشح من البوليكربونات في البلاستك إلى حليب الطفل، عندما تسخن الرضعة من ۲٠ إلى ٣٠ دقيقة في درجة ۱٠٠ درجة مئوية. وعليه فإنّ رضّاعات البلاستك الدافئة في درجة حرارة الغرفة آمنة للطفل. واسكبي الحليب فيها قبل تقديمها للطفل مباشرة وتخلصي من الباقي. لا تفرطي في تسخين الرضّاعة والحليب بداخلها.

للمولود الجديد اشتري نصف درزن من رضّاعات الـ ٤ أوقية، زيديها إلى ٨ أو ٩ أوقية عند الشّهر الرابع.

‪ما رأيك ؟