هل يمكن للقطط أن تسبب الاجهاض للحامل؟

هل يمكن للقطط أن تسبب الاجهاض للحامل؟

تسمعين الكثير من التحذيرات حول ضرورة التخلص من القطط عندما تصبح المراة حاملاً، ولكنك لا تعلمين تماماً ما هي الاسباب التي تؤدي الى هذه التحذيرات المشددة. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز المعلومات المرتبطة بالعلاقة بين تربية القطط والاجهاض.

 

هل تسبب القطط الاجهاض؟

 

- مرض القطط أو ما يعرف بمتلازمة التوكسوبلازما من المشاكل الصحية الخطيرة التي يمكن أن تسبب الاضرار الخطرة على المراة الحامل، خصوصاً وأن هذا المرض ينتج عن فيروس يمكن أن يصيب الحامل في الاشهر الاولى تحديداً. وبالتالي فإن تفادي الاقتراب من القطط خلال فترة الحمل تساعدك على التوقي من الاثار السلبية التي يمكن أن تنتج عن هذا المرض. 

 

- أيضاً من المتعارف عليه أن القطط تحمل انواعاً مختلفة من البكتيريا أو الفيروسات او الطفيليات التي تنمو لديها، لذا فان الطفيلي المسؤول عن هذا المرض، ويعرف باسم التوكسوبلازما، ينمو بشكل واضح وجلي لدى القطط. وعلى الرغم من أنه متواجد في العديد من انواع الحيوانات الاخرى الا أنه يكون أكثر تأثيراً لدى القطط. ومتى أصاب هذا الفيروس المرأة الحامل، فهو يمكن أن يضر بسلامتها وسلامة حملها، ويؤدي الى الاجهاض في كثير من الاحيان. 

 

- كما وأن القطط يمكن أن تضر بالمرأة الحامل بسبب عدم القدرة على تناول الادوية المناسبة لهذه الامراض، حيث إن المراة الحامل في فترة الاشهر التسعة تمتنع عن تناول اي نوع من الادوية، وفي حال انتقل اليها هذا الطفيلي المسبب للمرض، فسيكون من الصعب معالجتها على الرغم من أن المرض لو أصاب شخصاً آخر غير حامل، فهو لن يضره بالقدر عينه. لذا لا بد من الابتعاد عن القطط قدر المستطاع في فترة الحمل، حفاظاً على سلامة الجنين والأم. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمل في المواضيع التالية: 

 

هل كيس الحمل غير المنتظم خطير على صحتك؟

هكذا تحمين نفسك من مضاعفات الارق خلال الحمل!

عادات غذائية مضرة يجب تجنبها خلال الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟