٥ امراض جلدية هي الاكثر شيوعاً عند الاطفال

٥ امراض جلدية هي الاكثر شيوعاً عند الاطفال

قد لا تنتهي معاناة الأم مع طفلها بسبب أمراض عديدة تصيبه خصوصاً في سنواته الأولى، ولنزيد من معرفتك حيال الأمراض التي قد تصيب طفلك، نقدّم لك في مقال اليوم مجموعة من أبرز الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال.

 

الطفح الحراري

يعتبر الطفح الجلدي أو احمرار الجلد مع ظهور بعض البثور الحمراء من أكثر ما يصادف الأطفال خصوصاً مع الطقس الحار، ويمكن للأم وقاية الطفل منة بإلباسة بعض الثياب القطنيّة مع استعمال مرطبات البشرة.

 

ما هي الحمى القرمزية؟ وكيف يمكن اكتشافها؟

 

القوباء أو الحصف

القوباء التهاب جرثومي في طبقات الجلد السطحيّة، ويصيب هذا المرض الأطفال بين عمر السنتين والستّ سنوات. قد ينتشر هذا المرض في مختلف أنحاء الجسم، لكنه يتركّز في بعض الأحيان حول الأنف والفم. يتم علاج القوباء عادةً باستخدام مرهم مضاد للإلتهاب.

 

القوباء الحلقية

القوباء الحلقية هي عدوى جلديّة يسبّبها نوع من الفطريات. يظهر هذا المرض على شكل بقع دائرية حمراء، ويمكن الوقاية منه عبر الإمتناع عن استخدام ملابس مشتركة بين أطفالك وغسل ملابس الأطفال بكمية وافرة من المياه.

 

كيفية علاج أمراض الجلد بالاعشاب والمواد الطبيعية

 

الحمامى الإنتانية (المرض الخامس)

إنّه مرض معد، تبدأ أعراضه بأعراض تشبه مرض الأنفلونزا، ثم يظهر الطفح الجلدي على الوجه والجسم. ينتشر المرض عن طريق السعال والعطس بين الأطفال.

 

الأكزيما

تعتبر الأكزيما نوع من أنواع حساسية الجلد وتظهر على البشرة نتيجة تعرضها لبعض المواد الكيميائية او المواد التي تعمل على تهيج البشرة، وعادة ما تبدأ الأكزيما فى الظهور على الجلد بعد ٤٨ ساعة من التعرض للمواد المسببة للحساسية، وغالباً ما تختفي خلال أسبوعين.

‪ما رأيك ؟