3 أمور مهمة يتعلمها الجنين وهو في الرحم!

3 أمور مهمة يتعلمها الجنين وهو في الرحم!

هل علمت من قبل بأن الجنين وهو داخل الرحم هناك أمور معيّنة يتعلمها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك امور يتعلّمها الجنين قبل الولادة لتعلمي ما هي وأنت حامل. انتبهي انطلاقاً من هذا الأمر الى ما يتعلمه طفلك من أجل حياته لاحقاً. 

 

التمييز بين نكهات الطعام

 

لا تتفاجئي إن قلنا لك بأن الجنين في بطنك يستطيع التمييز بين نكهات الطعام المختلفة فخلال نموه في الرحم يميّز الجنين بين نكهات الطعام التي يتذوقها وتصل اليه عبرك وهذه النتيجة تظهر بعد ولادة الطفل فتجد الأم أن الجنين يبدو اكثر إقبالاً على تناول أنواع معيّنة من الأطعمة أكثر من سواها والسبب في ذلك يعود الى أن الأم أكثرت من تناول هذه الأطعمة المعينة خلال فترة الحمل فاعتاد الطفل عليها. 

 

يميّز الطفل الأصوات

 

في رحم الأم الطفل قادر على تمييز الأصوات التي يسمعها من الخارج حتى ولو لم يكن يفهم ما يقال أو اللغة التي يتخاطب بها. يتمكن المولود الجديد من تمييز صوت والدته ووالده بعد أن يولد وهذا الأمر يعود للأصوات التي سمعها خلال تواجده في الرحم الى جانب الأصوات التي سمعها في رحم والدته. يستمتع الطفل بالموسيقى التي كانت الأم تسمعها في غالب الأحيان في المنزل أو في أي مكان آخر.

 

التفاعل مع الأمور الخارجية

 

يتعلم الطفل خلال النمو داخل الرحم كيفية التفاعل مع الأمور الخارجية بخاصة الأصوات والحركات العفوية التي تصدر حوله. هذه الأمور تستنتجينها بعد ولادة الطفل فترينه يتفاعل مع الأصوات الخارجية وبخاصة أمور معينة منها كمثل سماع صوت والده أو أحد الأقارب عندما يسمعه يتحدث. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الجنين من خلال موقع صحتي: 

 

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

للتحدث مع الجنين اهمية كبرى... تعرفي عليها!

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

‪ما رأيك ؟