للتحدث مع الجنين اهمية كبرى... تعرفي عليها!

للتحدث مع الجنين اهمية كبرى... تعرفي عليها!

يطرح اليوم موقع صحتي موضوع التحدث مع الجنين، حيث يركز على اهمية هذا الامر وابرز النتائج الايجابية المترتبة على الطفل ازاء التحدث اليه. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، اخترنا أن نطلعك على اهمية التحدث مع الجنين وكيف يساعد هذا الامر على تنمية العلاقة بين الوالدة ومولودها قبل الولادة. 

 

أولاً، من المهم في البداية التنبه إلى ان الجنين بامكانه سماع العديد من الاصوات خصوصاً دقات القلب الخاصة بوالدته، فهو الاقرب اليها. وبالتالي فإن حاسة اسمع لدى الطفل تكون قوية، لذا بامكانه التقاط بعض الاصوات من الخارج. 

 

ثانياً، اهمية التحدث مع الجنين تكمن في قدرة هذا الامر على تطوير حاسة السمع لدى الطفل، حيث تتعزز لديه القدرة على تحديد الاصوات التي يسمعها والتفرقة بينها، ما يساعد بالتالي عند ولادته على التعرف على الاصوات الاقرب اليه، كصوت والدته ووالده، أو حتى المقربون من افراد الاسرة والاهل. 

 

ثالثاً، كما وأن التحدث مع الجنين قبل الولادة يساعد على تنمية قدراته الذهنية، خصوصاً وأن هذا الامر يساعده على التركيز اكثر لحفظ الاصوات ووضع جدول ذهني يساعده على فرزها في وقت لاحق، وهذا ما يخوله من التمييز بين الاصوات التي يسمعها بين الحين والآخر، وبالتالي خلق نوع من الرابط بين الصوت وصاحب الصوت عند الولادة. وهذا ما يعزز قدراته الذهنية على التمييز والحل والربط. 

 

رابعاً، التحدث مع الجنين له أهمية ايضاً على صعيد تعرف الجنين على العالم الخارجي من خلال الاصوات التي يسمعها، ما يساعده على الاستعداد للخروج الى هذا العالم وبالتالي يعزز الرابط بينه وبين محيطه بسولة، من خلال تآلفه مع الاصوات المحيطة به والاعتياد عليها في كثير من الاحيان. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الجنين من خلال الروابط التالية: 

 

هل صحيح أن نمو الجنين يكتمل في الشهر التاسع من الحمل؟ 

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم! 

‪ما رأيك ؟