6 اعراض يجب ان تتنبهي لها... انها تشير الى موت الجنين!

6 اعراض يجب ان تتنبهي لها... انها تشير الى موت الجنين!

تتساءل النساء الحوامل عن كيفية اكتشاف موت الجنين في داخلهن، وكيف يمكن أن يعرفن متى يحدث هذا الامر. قد تسمعين الكثير حول هذا الموضوع، ولكن ما هو بارز أن بعض العلامات التي تبدو ظاهرة لدى بعض النساء تساعد على اكتشاف هذا الواقع الأليم. تعرفي معنا اليوم من خلال صحتي على ابرز اعراض موت الجنين.

 

أولاً، من ابرز الاعراض التي تكشف للمرأة الحامل عن موت الجنين في داخلها، هو غياب نبض الجنين وعدم شعورها بأي نبض له، ويمكن التأكد من هذا الامر من خلال التوجه لزيارة الطبيب الذي يقوم بالتشخيص الصحيح لهذه الحالة، خصوصاً في المرحلة الأولى من الحمل.

 

ثانياً، في حال كان الحمل في اشهر متقدمة، فيمكن للمرأة الحامل أن تلاحظ وفاة الجنين من خلال عدم شعورها بحركته او اي من لمساته التي غالباً ما تكون بسيطة وخفيفة وإن كان الجنين لم يكتمل تكوينه بعد.

 

ثالثاً، ايضاً من ابرز اعراض موت الجنين نذكر عدم زيادة حجم بطن الوادلة، ما يشير الى انعدام نمو الجنين في داخلها، وهذا الامر يوجب عليها التوجه الى الطبيب المختص لتشخيص الحالة والتأكد من الأمر أو نفيه.

 

رابعاً، كذلك من اعراض موت الجنين نلفت إلى أن بعض الركلات التي يقوم بها الطفل في مراحل الحمل المتقدمة قد تختفي في حال الوفاة وهذا الامر يفرض على الوالدة التنبه المستمر الى ما يقوم به الجنين من تحركات.

 

خامساً، كذلك في هذا الاطار، تلاحظ الوالدة بعض اعراض موت الجنين من خلال التغيرات التي تطرأ على جسمها، وابرزها صغر حجم الثديين اللذين غالباً ما يزداد حجمها في الحمل، لكن في حالة وفاة الجنين فإنهما يعودان الى حالتهما الطبيعية.

 

سادساً، هذا والجدير بالذكر أن خروج الحليب من الثدي او ما يعرف بحليب ما بعد الولادة، يمكن أن يشير الى موت الجنين، خصوصاً وأن هذا الامر يحدث غالباً بعد عدة أيام من موت الجنين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اسباب موت الجنين عبر موقع صحتي:

 

أسباب توقف نبض الجنين وتؤدي الى موته!

ما هي اسباب نقص ماء الجنين؟

حركة الجنين... تابعيها للحفاظ على صحّة طفلك!

‪ما رأيك ؟