7 أمورٍ لا تتوقعينها يفعلها الجنين داخل بطنكِ!

7 أمورٍ لا تتوقعينها يفعلها الجنين داخل بطنكِ!

لا بدّ انّكِ تهتمّين كثيراً لمعرفة الأمور التي يقوم بها الجنين في بطنكِ؛ لذلك سنعرض لكِ في هذا المقال من صحتي أبرز الأشياء الغريبة التي يفعلها جنينكِ وهو في بطنكِ.

 

يُقال انّ الجنين في بطن أمّه يشعر بكلّ ما يحصل حولها ولو كان داخل بطنها، إلا انّه شديد الحساسيّة تجاه مشاعرها أيضاً. ومن الأمور الغريبة التي يفعلها جنينكِ في بطنكِ:

 

1- يتذوّق الطّعام

 

انّ حاسّة التذوّق تُعتبر من أوّل الحواس التي تتكوّن لدى جنينكِ في مراحل الحمل الأولى، وبالتّالي فإنّه يتذوّق الطعام الذي تأكلينه ويتفاعل معه بشدّة. فقد يفضّل طعاماً على طعامٍ آخر ويستطيع التّمييز بين الأطعمة من خلال تغيّر مستوى السائل الامينوسي حوله، وهو ما يشير إلى مذاق الأكل، أي إن كان مالحاً أو فيه نسبة معيّنة من السّكر.

 

2- يتنفّس

 

في أشهر الحمل الأخيرة، يبدأ جنينكِ بالتّنفس، وهو ما يجعله قادراً على التّنفس بشكلٍ طبيعي بمجرّد خروجه من رحمكِ عند الولادة.

 

3- يحرّك عينيه

 

بعد اكتمال تكوّن عينيه، يمكن لجنينكِ ان يفتح عينيه ويغلقهما مع بداية الأسبوع الـ28 من الحمل، ولكنّه لا يكون قادراً على الإبصار بشكلٍ جيّد وقد يتمكّن أيضاً من التّفاعل مع الضّوء منذ الأسبوع الـ15.

 

4- يتبوّل

 

مع نهاية الثلث الأوّل من الحمل، يبدأ جنينكِ في التبوّل، فيقوم بإبتلاع الساّئل الذي يحيط به وتقوم الكليتين بعملهما في إخراج البول من جسمه.

 

5- يبتسم

 

ما لا تتخيّلينه أنّ جنينكِ يبتسم داخل رحمكِ، وهو يمكنه ان يبتسم تفاعلاً مع الحالة المزاجية التي تمرّين بها؛ فالضّغط العصبي الذي يواجهكِ أحياناً يؤثّر على جنينكِ بشكل مباشر .

 

6- يبكي

 

جنينكِ يبكي وهو لا يزال داخل رحمكِ؛ حيث رصد بعض الأطبّاء رعشةٍ في شفتي الجنين السفلى مع وجود صوت بكاء مسموعٍ من خلال الموجات فوق الصوتية. أمّا ذلك فيعود إلى انّ الجنين يتأثّر بشدّة بحال والدته المزاجيّة.

 

7- يتواصل معكِ

 

يمكن لجنينكِ سماع صوتكِ وصوت أبيه، وقد يعتاد على سماع أصواتكما ويميّزها أيضاً؛ وهو قد يتحرّك عند سماع صوت والده كما أنّ بكاءكِ أو ضحككِ يكون مسموعاً بالنّسبة إليه ويتفاعل معه أيضاً.

 

هذه الأمور السّبعة الغريبة التي يقوم بها الجنين في بطنكِ، تجعلكِ تتشوّقين أكثر لرؤيته وحمله بين يديكِ.

 

اقرأوا المزيد عن الجنين اثناء الحمل على هذه الروابط:

 

9 أمور يشعر بها الجنين في رحم والدته... ما هي؟

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

في اي شهر تشعر الام بحركة جنينها؟

‪ما رأيك ؟