أطعمة لا يمكن للحامل إلا أن تشتهيها!

أطعمة لا يمكن للحامل إلا أن تشتهيها!

المراة الحامل عرضة للعديد من التغيرات على الصعيد الجسدي، وغالباً مت تعاني المراة الحامل من الزيادة في الشهية والرغبة القوية في تناول الاطعمة المختلفة. في هذا الاطار، اختار موقع صحتي لهذا اليوم ان يكشف لك ابرز ما تشتهيه المراة الحامل من طعام كي تتمكني من التنبه الى ما ترغبين بتناوله خلال اشهر الحمل. 

 

الاطعمة المالحة

 

من الشائع جداً ان ترغب المراة الحامل في تناول المأكولات المالحة التي غالباً ما لا تتناولها، وذلك نظراً الى حاجة الجسم للتمتع بالصحة والحفاظ على معدل مناسب وملائم من البوتاسيوم في الجسم. لذا فهي تميل الى تناول الاطعمة المالحة التي يمكن ان تشتهيها في منتصف الليل. كما أن بعض النساء الحوامل لا يشعرن بنكهة الملح في الطعام، فيزدن هذه النسبة بقوة. 

 

الاطعمة الحامضة

 

مختلف انواع الاطعمة الحامضة يمكن ان تشكل نوعاً شهياً من المأكولات التي ترغب بتناولها المراة الحامل باستمرار، لذا لا تتفاجئي متى رأيت ان بعض النساء الحوامل يطلبن الطعام الحامض بشكل كبير ومستمر، فهذه من الاطعمة المفضلة لدى النساء الحوامل. 

 

السكريات 

 

في احيان كثيرة يمكن للمراة الحامل أن ترغب بتناول الحلويات في اوقات متأخرة من الليل او خلال النهار، وهذا الاكر طبيعي نظراً لحاجة الجسم الى الطاقة للاستمرار في وظائفه الصحية، في هذا الاطار، فإن تناول السكريات والحلويات من ابرز الاطعمة التي تشتهيها المرأة الحامل خلال فترة حملها. 

 

الأطعمة الدسمة 

 

على الرغم من أن بعض النساء الحوامل يشعرن بالغثيان من تناول الاطعمة الدسمة، إلا انهن في بعض الاحيان قد يجدن في هذه المأكولات الغذاء الذي يشتهينه باستمرار تلبية للرغبة القوية في تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن وحام الحامل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتخلصين من اعراض الوحام المزعجة؟

ما هي حقيقة الوحم خلال فترة الحمل؟

كيف يجب ان تتصرفي خلال فترة الوحم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟