هل تعانين من انيميا الحمل؟ هذه العلاجات مناسبة لكِ

هل تعانين من انيميا الحمل؟ هذه العلاجات مناسبة لكِ

كيف يمكن علاج الانيميا للحامل؟ سؤال قد تطرحه العديد من النساء الحوامل واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة حوله. 

 

- اللحوم الحمراء توصف للحامل خلال الحمل في حال عانت من الأنيميا وإن كان الأمر ناتجاً عن نقص في الحديد في الجسم. يمكن تناول اللحوم الحمراء والكبدية بشكل خاص وذلك لأنها تمد الجسم بكميات كبيرة من الحديد ولكن بالمقابل إن كانت المرأة الحامل تعاني من ارتفاع في الدهون في الجسم فتنصح بالابتعاد عنها.

 

- الدجاج ليس من المواد الغنية بالحديد ولكن يمكننا أن نقول بأنه يساعد على امتصاص الجسم للحديد للك على المرأة الحامل أن تدخل الدجاج في نظامها الغذائي اليومي من أجل معالجة الانيميا خلال الحمل.

 

- يحمل البيض كمية وفيرة من الحديد وهو يمد الجسم بالقليل من السعرات الحرارية وتناول بيضة واحدة كبيرة الحجم تمنح الجسم الحديد الذي يحتاجه وبالوقت عينه هي إذاً مفيدة في علاج الانيميا خلال الحمل. 

 

- تعد المأكولات البحرية مأكولات غنية بالحديد وهي بشكل خاص مفيدة في علاج الانيميا للحامل لأنها تعطي الجسم كامل احتياجاته من الحديد ومن أهم المأكولات البحرية نذكر الجمبري والمحار والسلمون.

 

- اعلمي أن زبدة الفول السوداني مهمة لعلاج الانيميا عند الحامل وتنصح المرأة الحامل بملعقتين من زبدة الفول السوداني مع كوب من عصير البرتقال لأنه يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

 

- الخضراوات الورقية الخضراء مفيدة في علاج الأنيميا عند المرأة الحامل لذلك تنصح المرأة الحامل بتناول السبانخ الذي هو من أغنى الأغذية بالحديد للجسم ولديه مركبات كبيرة من الفيتامينات التي تساهم في جعل الجسم يمتص الحديد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

خلطات لمشروبات تساعد في علاج الأنيميا

كيف تتفادين فقر الدم اثناء الحمل؟

كيف يمكنك علاج فقر الدم خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟