إذا لاحظتِ هذه الأعراض خلال الحمل...فإعلمي انكِ تعانين من نقص فيتامين سي!

إذا لاحظتِ هذه الأعراض خلال الحمل... اعلمي انكِ تعانين من نقص فيتامين سي!

يلعب فيتامين سي دوراً حيوياً ومهماً في الجسم، وخصوصاً خلال الحمل. فالفيتامين سي يعزز جهاز المناعة، وبالتالي يحمي الحامل من الإصابة بالإنفلونزا وغيره من أنواع الفيروسات التي يمكن ان تؤثر سلباً على الحامل والجنين. وبما انه لا يمكن ان يتمّ تخزينه في الجسم، فمن المهم ان تحصاي على هذا النوع من الفيتامين سي من الأطعمة او المكمّلات الغذائية.

اعراض نقص فيتامين سي خلال الحمل

1

الشعور بالتعب والخمول

ان نقص فيتامين سي خلال الحمل، يمكن ان يؤدي الى استنزاف طاقة الجسم ويسبب التعب والخمول بشكلٍ متكرّر في الحمل. فالفيتامين سي معروفٌ بتعزيزه للطاقة وتنشيط جسم المرأة الحامل، ما يساعدها على القيام بمهامها اليومية الروتينية بدون ايّ مشكلة.

2

بشرة جافة مجعّدة

ان المرأة التي تتبع نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الكثير من فيتامين سي قد تتمتّع ببشرة أكثر نعومة. أحد الأسباب المحتملة: لأن فيتامين سي مضاد للأكسدة، يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من الجذور الحرة. تعمل هذه المواد على تكسير الزيوت والبروتينات وحتى الحمض النووي. من هنا، ان اهم علامات نقص هذا الفيتامين هو جفاف البشرة وتجعّدها.

3

ضعف المناعة

نظراً لأن فيتامين سي يحتوي على العديد من الوظائف المتعلقة بجهاز المناعة، فلا ينبغي أن يفاجئك معرفة أنكِ أكثر عرضة للإصابة بالمرض وقد تواجهين حتى صعوبة في التعافي. هناك بعض الأدلة على أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في حمايتكِ من الأمراض مثل الالتهاب الرئوي والتهابات المثانة. قد يقلل أيضاً من احتمالات الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟