اتبعي هذه النصائح لنوم عميق في الشهر الثامن من الحمل

اتبعي هذه النصائح لنوم عميق في الشهر الثامن من الحمل

الأسبوع الثامن من الحمل، أي الفترة الممتدة بين الأسبوع الواحد والثلاثين والأسبوع الخامس والثلاثين هي الفترة التي تزيد خلالها الصعوبات بالنسبة إلى المرأة الحامل، وتصعب حركتها ويزيد وزنها بشكل كبير. لذلك يجدر بها خلال هذا الشهر الانتباه إلى العديد من الأمور وأخذ الإحتياطات لتحمي نفسها وجنينها من المخاطر التي ممكن أن تواجههما في هذه المرحلة.

 

ومن الأمور المهمة التي يجب عليها طريقة النوم. لذلك ارتأينا أن تناول هذا الموضوع ونتشاركه وإياك في السطور التالية.

 

إضطرابات النوم في الشهر الثامن من الحمل

 

في هذه الفترة تعاني المرأة الحامل من ازديادا أعراض حرقة المعدة وصعوبة التنفّس بسبب كبر حجم الجنين داخل الرحم وضغطه على الحجاب الحاجز، وذلك من شأنه أن يسبب لها الأرق خلال الليل.

إلى جانب ذلك، تزداد حاجة الحامل في هذه المرحلة إلى دخول الحمام لأكثر من مرة خلال الليل، وبحسب الدراسات فإن معدل عدد المرات التي تستيقظ خلالها الحالم في هذا الشهر هو ثلاث مرات في الليلة الواحدة.

 

وأيضاً، فإن الحجم الكبير لبطن الحامل لا يساعدها كثيراً في التمتع بنوم مريح، كما ويفضّل الأطباء عدم استلقاء الحامل على ظهرها لأن ذلك يمكن أن يسبب خطراً على الجنين وأن يسبب لها آلاماً إضافية في الظهر. فما هي الطريقة الأمثل لنوم الحامل في الشهر الثامن؟

 

النوم في الشهر الثامن

 

حتى تستطيع الحامل التمتع بساعات كافية من النوم العميق في الشهر الثامن من الحمل، تُنصح بالنوم على أحد جانبيها مع وضع وسادة بين ركبتيها، وذلك لدعم الساقين والتخفيف من آلام الحوض والأوراك، كما ومن المفيد أن تضع وسائد أخرى لتدعيم ظهرها وبطنها.

 

وبرأي الخبراء، النوم على الجانب الأيسر يساعد في إيصال الغذاء والأوكسيجين إلى المشيمة، كما أنه يعزّز عمل الكلى ويسهّل وظيفتها في التخلص من فضلات الجسم.

 

وأيضاً تُنصَح المرأة الحامل بعدم تناول الوجبات الغذائية قبل النوم مباشرة، بل الإنتظار لمدة كافية حتى لا تتعرض لنوبات من حرقة المعدة عند النوم، وأيضاً من المفيد أن تتجنّب تناول المشروبات في الساعتين الأخيرتين قبل النوم حتى لا تضطر للاستيقاظ لدخول الحمام لأكثر من مرة في الليل.

 

المزيد حول الثلث الأخير من الحمل في ما يلي:

 

في الثلث الأخير من الحمل... هكذا تتحضّرين للقاء مولودك

كيف يجب أن يكون نظامكِ الغذائي في الشهر الأخير من الحمل؟

إستعدي لهذه التحدّيات في الثلث الأخير من الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟