نصائح وإرشادات للحامل قبل سفرها بالسيارة

نصائح وإرشادات للحامل قبل سفرها بالسيارة

حافظي على دوران الهواء داخل السيارة وارتداء حزام الأمان الخاص بك مع الحزام المائل بين نهديكِ وحزام اللفة عبر الحوض تحت بطنك، وليس عبر بطنك.

 

وتعد حوادث الطرق من بين الأسباب الأكثر شيوعا لإصابة النساء الحوامل. تجنبي القيام بالرحلات الطويلة لوحدك وتناوبي على القيادة مع من برفقتك.

 

هل أنت حامل وترغبين في السفر بالسيارة إلى إحدى المدن الساحلية القريبة؟ عادة ما يكون السفر بالسيارة أو حتى الطائرة آمنا خلال أول ثمانية أشهر من الحمل، إذا كان حملك يسير بشكل طبيعي، أما إذا كنت تعانين من أي مشكلة صحية في حملك، فقد يكون السفر ممنوعا خلال أي فترة من الحمل بأمر من الطبيب.

وبشكل عام، يكون أنسب وقت لسفرك في أثناء الحمل هو الثلاثة أشهر الوسطى، حتى تتجنبي مشكلات الإجهاض في أول ثلاثة أشهر، ومشكلات الولادة المبكرة في آخر ثلاثة أشهر من الحمل.

وقد يلائمك السفر بالسيارة أكثر من السفر بالطائرة أو القطار عندما تريدين التنقل، خصوصا أنه ستكون لديك حرية أكبر في الحركة والتوقف كما يحلو لك. 

ولضمان السفر بالسيارة برحلة آمنة ومريحة بالسيارة، نقدم لك أهم النصائح من موقع صحتي للتمتع برحلة جيدة في البر.

 

نظمي فترات توقف أكثر خلال الرحلات الطويلة في السفر بالسيارة

 

ليس هناك ما يدعو إلى تجنب السفر بالسيارة عندما تكونين حاملا إذا كانت الرحلة ضرورية، لكن خططي لمزيد من محطات التوقف من أجل دخول الحمام والحصول على الراحة للتمدد. 

وإذا كان الجلوس في السيارة يؤلم ظهرك، فضعي وسادة إسفنجية أو إطوي سترتك وضعيها خلف الجزء الأصغر والأرفع من ظهرك. مع ذلك، حين تصلين إلى نهاية رحلة الحمل، ربما تفضلين أن يتولى زوجك قيادة السيارة لأن بطنك الآن أصبح قريبا جدا من المقود. 

 

حزام الأمان ضروري... فتعلمي طريقة ربطه المثالية خلال حملك!

 

لا تسافري أبدا في السيارة من دون وضع حزام الأمان أثناء حملك، لو كان مربوطا بشكل صحيح، سوف يساعدك على حماية نفسك وطفلك من الأذى لو حصل لكما أي حادث. ويجب أن يكون حزام الحضن ممدودا تحت بطنك وفوق حوضك، كما يجب أن ترتدي دائما حزام الكتف أيضا، ويجب تثبتيه عند أعلى بطنك وبين الثديين، ولا تضعي الحزام على الإطلاق فوق بطنك لأن حدوث أي اهتزاز أو ارتجاج مفاجئ قد يؤدي إلى فصل المشيمة عن رحمك. 

وإذا شد الحزام على عنقك بصورة مؤلمة، فغيري وضعية مقعدك بحيث يلائمك الحزام أكثر. وتذكري أن جسمك والسائل الأمنيوسي في رحمك  يوفر وسادة واقية من الصدمات لطفلك ويساعد على حمايته. وهذا يعني أن أفضل طريقة لتجنيب الجنين المخاطر هو تأمين الحماية لك أنت من خلال وضع حزام الأمان.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟