تحاشي هذه الاخطاء التي تزيد من الام العظام خلال الحمل

تحاشي هذه الاخطاء التي تزيد من الام العظام خلال الحمل

إن كنت تشعرين بآلام في العظام خلال فترة الحمل نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك اخطاء تزيد من الام العظام خلال الحمل لكي تتفادينها في حملك وتمر أشهر الحمل من دون ألم وتحققين ولادة سهلة وناجحة.

 

الأغذية والشمس

 

إن عدم التعرض للشمس خلال فترة الحمل بشكل كاف يقلل من امتصاص الجسم للكالسيوم ويزيد من آلام العظام والمفاصل خلال الحمل، الى جانب أن اهمال تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم اللازم لصحة المرأة والجنين يزيد من آلام المفاصل والعظام. من هنا يعتبر الاهتمام بالأغذية التي يتم تناولها خلال فترة الحمل ضرورياً مع جرعات الكالسيوم التي يصفها الطبيب للمرأة. من ناحية أخرى قد تقع المرأة في فخ تناول الطعام غير الصحي مما يعرضها لزيادة الوزن ويسبب لها آلاماً في العمود الفقري والركبتين والكاحلين.

 

الإجهاد والنوم

 

إن اتخاذ وضعية واحدة خلال النوم قد يزيد من الإصابة بآلام المفاصل والخاصرة لذلك يجب التغيير بوضعيات النوم خلال الحمل ما بين الجانبين. هذا وتعرض المرأة الحامل للإجهاد بشكل مبالغ فيه مع الوقوف والجلوس لوقت طويل الأمر الذي يسبب لها آلاماً في الظهر والركبتين. من المهم أن تركز المرأة الحامل على شرب كميات كبيرة من المياه خلال الحمل لتحاشي التهاب المفاصل والعظام. 

 

الكعب العالي

 

انتعال الكعب العالي خلال الحمل يضر بالعمود الفقري ويزيد من آلام أسفل الظهر وآلام الكعبين والتهاب المفاصل والركبتين خلال الحمل، الى جانب ما ذكر فإن قيادة السيارات لمسافات طويلة يسبب زيادة في شد عضلات الظهر والرقبة والأكتاف مما يزيد من الام العظام خلال الحمل.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الام الحمل:

 

الم العصعص... معاناة يمكن علاجها بخطوات بسيطة

بهذه الخطوات تتخلصين من آلام الظهر بعد الولادة

هذه الاسباب قد تؤدي الى آلام المنطقة الحساسة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟