ماذا يحصل للمرأة في الأسبوع الأول من الحمل

ماذا يحصل للمرأة في الأسبوع الأول من الحمل

قليلة هي الأعراض التي تظهر على الحامل في أسبوعها الأول من حملها الأول ولكن يختلف الأمر عندما تكون المرأة في حملها للمرة الثانية فتصبح هذه الأعراض واضحة لها ولو كانت بسيطة. من الممكن أن تعرف المرأة أعراض الحمل من الأسبوع الأول بخاصة بعد قراءة هذا المقال من موقع صحتي.

 

أعراض الأسبوع الأول من الحمل

يجب أن تكون المرأة الحامل في الأسبوع الأول متنبهة جداً لأي تغيرات حتى ولو كانت صغيرة ويجب الاهتمام بمستويات الطاقة الخاصة بها، وذلك عن طريق التنبه الى نسبة التعب بعد القيام بمجهود كبير أو حتى صغير لأن  التعب المفرط قد يكون من أولى الأعراض وخاصة في الأسبوع الأول من الحمل.

 

التهابات الثدي

يجب على المرأة التي تعاني من التهابات في الثدي، التنبه الى هذه المشكلة لأنه عند تحضير الجسم للحمل تتغير كل هرمونات الجسم، ويصبح التهاب الثدي والورم الظاهر والشعور بالوخز الخفيف أو رؤية بعض الاحمرار من أولى الأعراض لبداية الحمل.

 

الإفرازات والتغيرات الهرمونية

تتغير إفرازات جسم المرأة بعد الحمل وتظهر جلية في الأسبوع الأول بخاصة قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع أو أكثر أو أقل، وقد تظهر بعض قطرات الدم على الثياب الداخلية فتبدو وكأنها نزيف وتكون في معظم الأحيان إفرازات بنية لأنها مخلوطة بالدم، وهي من إحدى العلامات الواضحة.

 

الإحساس الداخلي

ليس من الضروري أن تكون أعراض الحمل أعراض جسدية واضحة من الممكن أو تكون أعراض داخلية وأحاسيس تهيء السيدة وتحضرها حتى تصبح أم. هناك علاقة وثيقة بين الام وطفلها وتأتي هذه المشاعر لتطلعها على البدء بالحمل.

 

الصبر والانتظار

على المراة بعد مرور الأسبوع الاول من الحمل القيام ببعض الإجراءات الطبية والفحوصات والاختبارات للتأكد من أن حملها يجري على ما يرام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن بدايات الحمل من خلال موقع صحتي:

 

اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

الحليب أساس لنمو الجنين والحفاظ على صحة المرأة الحامل

هذا ما تحتاجين الى معرفته عن الشهر الأول من الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟