احذري الكيراتين أثناء الحمل!

احذري الكيراتين أثناء الحمل!

الكيراتين هو بروتين يستخدم لتمليس الشعر المجعّد على فترة طويلة يدوم أكثر من ثلاثة أشهر، من دون الحاجة لإستخدام مجفّف الشعر أو الفير. هذه التقنية تستهوي الكثير من النساء اللواتي يملكن شعراً مجعّداً أو خشناً ويستخدمن بكثرة مملّس الشعر، ويرغبن في الحصول على شعر مالس وناعم، ولكن لهذه المادة مضار كثيرة لا سيما على المرأة الحامل والتي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مضار الكيراتين على الحامل

 

يحتوي الكيراتين على مادة كيميائية تسمّى فورمالديهايد التي من شأنها أن تؤذي الذي يتنشّقها. والتي تعتبر مادة غير مستحبة للحامل وتمنع خصوصاً في بداية الحمل، نظراً للأضرار التي قد تصيبها هي وجنينها من استخدام الكيرياتين وصبغات الشعر وفرد الشعر بالحرارة واستخدام المواد الكيميائية عامة مثل :

 

- يسبب ثقوب بالغشاء الذي يحمى الجنين .

- يسبب تشوهات خلقية للجنين لان المواد الكيميائية تلعب بالتكريب الهرموني للجنين .

- استخدام الحرارة مع فرد الكيرياتين على الشعر قد سيبب مرض الربو للجنين بمقدار ثلاثة اضعاف للمرة .

- عدم اكتمال نمو اجهزة التخلص من السموم بجسم الجنين وابرزها الكبد والكليتان وبذلك صعوبة التخلص من المواد الكيميائية التي دخلت جسمه.

- تعرض الاجنة الذكور للعقم خصوصا مابين الاسبوع الثامن والثاني عشر من الحمل ، وقد تصيبهم في فترات لاحقة بعمرهم بامراض تسبب العقم مثل سرطان البروستاتا.

-  احيانا لا يكتمل نمو الجنين ويؤدي الى ولادته ناقص.

- كل المواد التي يستخلصها جسم الام تنزل ايضاً فى لبنها ويشربه الجنين المولود اي انها تصل له بجميع الطرق والاحوال.

 

لذلك يفضّل عدم الخضوع لجلسة الكيراتين خلال فترة الحمل وحتّى الرضاعة، والإبتعاد عن كل المواد الكيميائية حفاظاً على سلامتك وسلامة الجنين. كما ننصحك التأكّد قبل خضوعك لجلسة الكيراتين من أنك لست حاملاً وتأجيلها إلى ما بعد الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

انتبهوا من الكيراتين لهذه الاسباب

ما أضرار علاج الشعر بالكيراتين؟

هل شعرك جاف، خال من اللمعان و يتكسر بسهولة ؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟