المشروبات الساخنة قد تضر بجنينك

المشروبات الساخنة قد تضر بجنينك

من الممكن أن تحبذي خلال الحمل تناول المشروبات العشبية الفيدة والمدفئة لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك نصائح عند تناول الحامل للمشروبات العشبية.

 

هل تضر المشروبات العشبية الساخنة بالجنين؟

 

هناك اعتقاد منتشر ما بين النساء الحوامل أن تناول المشروبات الساخنة من الممكن أن يؤذي الجنين ويؤثر على سلامته وذلك بسبب الدرجة العالية التي يحملها المشروب ولكن من المهم أن نؤكد بأن هذه المعلومات عارية عن الصحة لأنه من الضروري أن ندرك بأن المشروبات لا تصل الى الجنين إلا عندما تبلغ درجة حرارة الجسم العادية لذلك لا خطورة أبداً من حرارة المشروبات الساخنة ولكن بالطبع فلتحاول المرأة أن تشرب الشاي أو الأعشاب الساخنة بشكل فاتر غير ساخن كلياً وذلك كي لا تحدث أية مشاكل في المعدة بسبب الدرجة العالية للمشروب. 

 

الاعتدال هو الأهم من ناحية المشروبات الساخنة

 

تفيد المشروبات الساخنة عموماً للحصول على الدفء أو للتخلص من الغازات خلال الحمل ولكن من الواجب تسليط الضوء على أنها غير محبذة كلياً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأنها المرحلة التي يتكون فيها الجنين فهناك أعشاب قوية وثقيلة قد تقود الى الولادة السريعة أو الى احتمال الإجهاض المبكر. على المرأة أن تكون معتدلة في تناولها للمشروبات الساخنة خلال حملها وبخاصة العشبية منها مع مراقبة ضغط الدم لأن الأعشاب تؤثر عليه. مع الإشارة الى أن الشاي والقهوة هما من المشروبات الساخنة التي تحمل منبهات لاحتوائهما على مادة الكافيين لذلك من المهم تناولهما بشكل معتدل خلال الحمل لأنهما قد يؤديان الى ولادة طفل منخفض الوزن وقد يعيقان امتصاص الجسم للحديد بشكل مناسب.

 

وسعوا معلوماتكم حول فوائد واضرار المشروبات على الحامل من خلال موقع صحتي:

 

تعرّفي على أفضل المشروبات المناسبة لكِ خلال الحمل

المشروبات الغازية... من الممنوعات خلال الحمل

ما هو أفضل عصير للمرأة الحامل؟

‪ما رأيك ؟