لشعر مجعد سحري... تجنبي هذه الأخطاء الخمسة!

لشعر مجعد سحري... تجنبي هذه الأخطاء الخمسة!

الشعر المجعد يعد من اصعب انواع الشعر التي يجب على المرأة العناية بها والاهتمام بمظهرها واناقتها، والحفاظ على رونقها وحيويتها، لذ كان لا بد من تحذيرك من بعض الاخطاء التي ترتكب على هذا الصعيد. اليك في هذا الموضوع ابرز اخطاء يجب تجنبها للعناية بالشعر المجعد. 

 

أولا، يحتاج الشعر المجعد الى الترطيب المستمر والعناية المستمرة على هذا الصعيد، ومن الاخطاء التي تقع فيها صاحبة الشعر المجعد أنها لا تولي اهتماماً لترطيب شعرها، وبالتالي يصبح خشناً وغير ناعم. 

 

ثانياً، ايضاً من الاخطاء التي تقع فيها صاحبة الشعر المجعد أنها تعتمد كثيراً على البلسم لغسل شعرها، وهذا الامر يضر بالشعر المجعد أكثر من الشامبو، فهو يحوي تركيبة كيميائية للحفاظ على ملمس الشعر المجعد ناعماً، لذا من المفضل استعمال الشامبو المخصص للشعر المجعد على استعمال البلسم بمفرده. 

 

ثالثاً، هل تدركين أن بعض تسريحات الشعر المجعد يمكن أن تكون مضرة به؟ نعم! فإن تسريح الشعر المجعد بطريقة خاطئة يعرضه للكثير من الضعف والتشوه في التموجات، خصوصاً إن كنت تعمدين الى ربطه بشكل مستمر وتشدين العقدة. لذا امنحي شعرك بعض الحرية والراحة من خلال اسداله من حين الى اخر. 

 

رابعاً، تمشيط الشعر المجعد يؤثر سلباً على جودة الشعر، ويجعله عرضة للتساقط والتعب والتلف، خصوصاً إن كنت تقومين بتمشيط الشعر بعد جفافه. لذا ان الوقت الامثل لتسريحه يكون بعد الاستحمام حين لا يزال مبللاً. 

 

خامساً، كذلك من الاخطاء التي ترتكبينها بحق الشعر المجعد هو تعريضه المستمر للتجفيف بمجفف الشعر أو تسريحه بمملس الشعر، فهذه الادوات التي تصدر حرارة مرتفعة جداً تكون مضرة بتمويجات الشعر، وقد تتسبب بتلف الخصلات، وتفقده رونقه الممزج الرائع، لذا احذري من تعريضه للحرارة بشكل مستمر. 

 

اقراوا المزيد من الروابط عن طرق العناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

التغذية والتوتر اهم اسباب تساقط الشعر

زبدة الشيا سرّ الشعر الصحي اللامع

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟