اليكِ برنامج حمية سكر الحمل لتستفيدي منه

اليكِ برنامج حمية سكر الحمل لتستفيدي منه

قد تعاني الحامل وخصوصاً خلال الفصل الأخير من حملها من بعض الأعراض التي تدلّ إلى أنها مصابة بسكر الحمل، كالعطش وكثرة الإدرار والتعب. وإذا كنت قد وقعت في هذه المشكلة، فإن السكري يتطلب غذاءً مخصّصاً له، لذلك نقدّم لك في مقال اليوم حمية سكر الحمل وبعض الملاحظات المتعلقة بالنظام الغذائي الذي يجب أن يرافق هذا المرض الذي قد يصيب أي حامل.

 

حمية فركر أو حمية "اكسبرس"

 

سكّر الحمل

 

يختفي هذا النوع من مرض السكر بعد الولادة عادة، لكن على الحامل المصابة بالسكري الإلتزام بنظام غذائي صحّي لتفادي الإنخفاضات والإرتفاعات الشديدة في مستوى سكّر الدم وملازمة السكري لها. ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على السعرات الحراريّة اللازمة للحامل والتي عادة ما تكون بين ١٨٠٠ – ٢٠٠٠ سعرة حرارية، كما يُنصح بتناول الوجبات الرئيسيّة كل ٦ ساعات وبينها وجبات خفيفة.

بالإضافة إلى ذلك يجب الإنتباه إلى نوعيّة وكمية طعامك، وبالتالي الإمتناع عن تناول السكر والأطعمة الغنية به، والتركيز على الأطعمة التي تحتوي على سكريات معقّده مثل الخضار والحبوب والبقوليات وغيرها من النشويات.

 

حمية الباليو... اعتمدوا على غذاء الإنسان الحجري!

 

برنامج حمية سكر الحمل

وجبة الفطور: شريحتان من الخبز الأسمر، وقطعة من الجبن الأبيض الخالي من الدسم وسلطة خضار 

 

وجبة خفيفة: حبّة من الفاكهة

 

وجبة الغداء: سلطة خضار مع ملعقة زيت، ٥ ملاعق من الأرز أو البرغل أو فريكه أو معكرونة أو 3 شرائح من الخبز الأسمر، و١٠٠ غرام من الدجاج المشوي أو السمك المشوي أو كأس بقوليات كالعدس أو الفاصولياء أو الحمص أو البازيلاء

 

حمية مؤشر سكر الدم للتخلّص من السمنة

 

وجبة خفيفة: حبة من الفاكهة بحسب رغبتك و٧ حبّات من اللوز

 

وجبة العشاء: سلطة خضار مع ملعقة زيت أو شوربه، شريحتان من الخبز الأسمر أو حبة بطاطس مسلوقة مع ملعقتين لبنة، وبيضة مسلوقة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟