تحجر البطن في الشهر الثامن طبيعي ولكن انتبهي منه!

تحجر البطن في الشهر الثامن طبيعي ولكن انتبهي منه!

تعاني الكثير من النساء في أشهر الحمل الأخيرة من عدة مشاكل ومن بينها تحجر البطن في الشهر الثامن الذي سنتناوله اليوم ما بين أعراضه وأسبابه من خلال هذا المقال من موقع صحتي لتكوني مرتاحة مع نفسك كحامل. 

 

أعراض تحجّر البطن في الشهر الثامن

 

خلال الشهر الثامن إن عانت المرأة من تحجر البطن تمر بالكثير من الأعراض ومن بينها الحركة الواضحة والقوية للجنين من داخل جدار البطن مع حرقة في المعدة وعسر في الهضم وغازات كثيرة. تعاني المرأة الحامل عند تحجر البطن من حكة في البطن مع صعوبة في أخذ النفس العميق وتشعر بثقل كبير في وزنها لا يمكنها التخلص منه. عند النوم ومع تحجر البطن تشعر المرأة بأن نفسها سينقطع وتحاول أن تنهض بصعوبة لتسير في المنزل مع محاولة شرب الماء بشكل متقطع من أجل حل الضيق الموجود على الصدر. 

 

أسباب تحجر البطن في الشهر الثامن من الحمل

 

تعاني المرأة الحامل من تحجر البطن في الشهر الثامن بسبب طبيعة الجسم خلال فترة الحمل أو بسبب زيادة حجم الجنين ووزنه فيكون تحجّر البطن لديها بسبب الحركة المستمرة والقوية للجنين خلال هذا الشهر. من ناحية أخرى يقال بأن الإمساك الذي تعاني منه المرأة الحامل خلال حملها في الشهر الثامن يقود الى تحجّر البطن لديها ومن هنا عليها الانتباه الى النظام الغذائي الذي تتناوله في فترة حملها ككل. 

 

تجدر الإشارة الى أن الجنين في الشهر الثامن يكون قد نما بشكل كامل مع نمو الدماغ والعقل بشكل كبير. يمكن للجنين في هذا الشهر أن يرى ويسمع وتكتمل كذلك كافة أجهزة الجسم لديه باستثناء الرئة التي تكمل نموها طوال الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل يجب ان تقلقي من تحجر البطن في الشهر التاسع؟

هذه هي أسباب وطرق علاج تحجر البطن في شهر الحمل التاسع

هل تعانين من تحجر بطنك في الشهر التاسع؟

‪ما رأيك ؟