تعرّفي على أفضل المشروبات المناسبة لكِ خلال الحمل

تعرّفي على أفضل المشروبات المناسبة لكِ خلال الحمل

غالباً ما تتساءل المرأة الحامل عن المشروبات التي يمكن ان تتناولها دون ان تشكّل اي خطر عليها او على الجنين. فغير الماء، هناك العديد من المشروبات المفيدة والتي سنعرّفكِ عليها تالياً.

 

- ماء جوز الهند: يمكنك ان تطلبي هذا المشروب في المتاجر المخصصة لتحضير العصائر والكوكتيلات، وتأخذي كمية منه معكِ الى المنزل. فماء جوز الهند يساعدك على تجنّب الاصابة بالجفاف، ويخفّف عنكِ الشعور بالارهاق لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الاملاح الطبيعية التي يمكن ان يفقدها جسمك خلال فترة الحمل.

 

- الليموناضة: مهما كنتِ تشعرين بالتعب والارهاق، لا يمكن إلا ان ننصحكِ بشرب كوب من الليموناضة المنعشة التي تعيد الحيوية والطاقة الى جسمكِ. فالليموناضة تساعد على امتصاص الجسم للحديد، كما يمكن ان تساعد على الحدّ من الغثيان في حال اضفتِ القليل من النعنع والزنجبيل.

 

التعب اثناء الحمل... كيف تتخلّصين منه؟

 

- عصائر الخضار: حين نتكلّم عن العصائر، نعتقد دائماً انّ عصائرالفواكه. لكن الحقيقة انّ عصائر الخضار مهمّة بالقدر نفسه، وهي تحتوي كلّ الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك خلال فترة الحمل. فيمكن ان تحضّري عصير الطماطم او الجزر او حتّى سموثي من الخضار.

 

- الحليب ومنتجاته: حين تشعرين بالعطش، لا تترّددي بشرب الحليب الطازج والذي يحتوي ما تحتاجيه من الكالسيوم والبروتين والفيتامينات. كما هناك بدائل اخرى كاللبن او مخفوق الزبادي مع قطع الفواكه او مخفوق الحليب. 

‪ما رأيك ؟