تغيرات طبيعية تحصل للمهبل خلال الحمل... لا تتفاجئي بها!

تغيرات طبيعية تحصل للمهبل خلال الحمل... لا تتفاجئي بها!

التغيّرات الجسدية التي تتعرّض لها المرأة الحامل خلال الأشهر التسعة للحمل هي أمر طبيعي ومتوقّع بالنسبة إلى العديد من النساء، ولكن قلّة يعرفن ما هي أبرز تغيّرات طبيعية للمهبل خلال الحمل. لذا أردنا من خلال موقع صحتي اليوم أن نقدّم لك لائحة بأهمّ هذه التبدذلات التي تحصل، ولكي تبقي على اطلاع على أبرز التغيّرات الطبيعية للمرأة الحامل.

 

رائحة جديدة للمهبل

 

من البديهي أن تلاحظ المرأة الحامل أن إفرازات المهبل باتت كثيرة وجديدة، لذا فإن الرائحة للمهبل تصبح أقوى وأشدّ انبعاثاً، لهذا السبب من المهمّ ان تحافظ المرأة الحامل على نظافة هذه المنطقة الحسّاسة وغسلها بشكل مستمر لتفادي هذه الرائحة البشعة. 

 

تغيّر على صعيد اللون 

 

أيضاً من التغيّرات الطبيعية للمهبل التي تحصل مع النساء الحوامل، هو التغيّر على صعيد اللون، حيث يتجّه أكثر إلى اللون الداكن، نتيجة تدفّق الدم بقوّة إلى هذه المنطقة مع نموّ الطفل في كل شهر. لذا لا داعي للقلق حيال هذا الأمر، فهذا الأمر طبيعي بالنسبة إلى الحوامل.

 

إزدياد نسبة الإفرازات

 

من الأمور الطبيعية التي تحصل على صعيد الغيّرات المهبلية لدى المرأة، نشير إلى الغزارة في الإفرازات، حيث تزيد نسبة إفرازات المهبل خلال الحمل، بفعل النموّ المتزايد للجنين، ما يؤثر على الغدد والمبيض في جسم المرأة، ما يرفع من نسبة هذه الإفرازات، وتلاحظ المرأة هذا الأمر من خلال تغيّر لون الإفرازات المهبلية العادية وتحوّلها إلى أكثر كثافة.

 

إزدياد نموّ الشعر في المنطقة

 

من التغيّرات التي تحصل على صعيد المهبل أيضاً هي غزارة الشعر في المنطقة الحساسة، حيث يزداد معدل نمو الشعر لدى النساء الحوامل بشكل سريع، ما يؤدي أيضاً إلى تاثر المنطقة الحساسة بهذا الأمر. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع المهبل من خلال موقع صحتي: 

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية 

هذا هو مرض المشعرات المهبلية

هذه المعلومات من الضروري أن تعرفيها عن إلتهاب المهبل الفطري 

‪ما رأيك ؟