طرق سهلة تخولك حساب عمر جنينك خلال الحمل

طرق سهلة تخولك حساب عمر جنينك خلال الحمل

إن كنت تريدين أن تحسبي بنفسك عمر جنينك خلال الحمل نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية حساب عمر الجنين بالطرق السهلة والسريعة من دون أن تضيعي بالأشهر أو الأسابيع التي ينقسم عليها الحمل بشكل طبيعي. جربي هذه الطرق وكوني متابعة لحملك أسبوعاً بأسبوع. 

 

حساب عمر الجنين وفق الأسابيع

 

تعد الطريقة الأصح والأدق والمناسبة خلال الحمل هي حساب عمر الجنين من خلال الأسابيع لأن طول الأسابيع أمر ثابت ولكن الأشهر تختلف بطولها فيما بعضها. إن اعتمدت طريقة حساب الحمل بالأسابيع تكون فترة الحمل الكاملة 40 أسبوعاً وذلك انطلاقاً من أول يوم من آخر دورة شهرية لك أي 10 أشهر. أما بحال احتسب الشهر ثلاثين يوماً فتكون عندها هذه أشهر الحمل. انتبهي الى موعد الحسابات لكي لا يباغتك موعد الولادة وكوني متنبهة أن ليس كل 4 أسابيع تعادل الشهر فهناك أشهر تختلف ما بين 30 الى 31 يوماً أما أربعة أسابيع فهي 28 يوماً فستخطئين كل يوم بيومين أو ثلاثة فيكون عمر جنينك بحسب حساباتك في الشهر الثالث ولكنه فعلياً في الأسبوع ال13 وليس الأسبوع ال12 وعندما يقترب موعد الولادة ستكونين مخطئة بثلاثة أسابيع زيادة أو نقصاناً. 

 

حساب عمر الجنين بطريقة الأطباء

 

يقسم الأطباء فترة الحمل الى 3 فترات متساوية مدة كل منها 3 اشهر كاملة او 13 أسبوعاً. يميل الأطباء الى احتساب عدد أيام الشهر على أنها 28 يوماً وليس 30 أو 31. يكون الحمل 10 أشهر مقسومة على 4 أي 40 أسبوعاً على اعتبار أن كل 4 أسابيع هي 28 يوماً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اليك الطريقة الأصحّ والأدقّ لحساب عمر جنينك

3 أمور يتعلّمها الجنين قبل الولادة... ما هي؟

طرق سهلة تساعدك في حساب مدة حملك

‪ما رأيك ؟