هكذا يجب ان تعالج الحامل الانفلونزا

هكذا يجب ان تعالج الحامل الانفلونزا

عندما تصبحين حاملاً يتغير نظام جهاز مناعتك ويتحول الى جهاز مناعة لحماية الطفل، فيكون أبطأ في محاربة الأمراض حتى لا يحارب طفلك او يؤذيه. وبذلك تجد الانفلونزا والزكام واعراض البرد فرصتها لازعاجك والتمكن منك، وفي وقت يصعب على الأم الحامل اخذ اي أنواع من الدوية التي قد تكون مؤذية لجنينها، عليها ان تشتير طبيبها. فكيف يكون علاج الانفلونزا مع الحمل؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مع سبل الوقاية من هكذا اعراض.

 

كيف يتم علاج الانفلونزا مع الحمل؟

 

- علاج أي حمى لا سيما عند المرأة الحامل يجب ان تكون بتوصية الطبيب الذي سيقرر ما إذا كنت بحاجة للأدوية المضادة للفيروسات، الأدوية المضادة للفيروسات تتوافر في شكل اقراص.

 

- شرب الكثير من السوائل.

 

- هناك معلومات قليلة حول تأثير الأدوية المضادة للفيروسات في النساء الحوامل أو أطفالهن، ولكن لم يبلغ عن أي آثار جانبية خطيرة.

 

كيف يمكن تجنب الإصابة بالأنفلونزا؟

 

- الحصول على لقاح الانفلونزا في أقرب وقت ممكن عندما يصبح متاحاً في الخريف. وهو يستغرق بضعة اسابيع لتطوير المناعة بعد حصولك على اللقاح.

 

- غسل اليدين بشكل متكرر، بما في ذلك مباشرة قبل الأكل، وبعد العطس، وبعد الذهاب إلى الحمام. استخدام تقنيات غسل اليدين المناسبة، وفرك كلا جانبين الأيدي بالصابون لمدة ١٥ ثانية على الأقل والشطف مع الكثير من الماء، عندما يكون الصابون والماء غير متوفر، استخدام مطهرات تحتوي على الكحول التي تحتوي على ٦٠٪ كحول على الاقل أو مناديل اليد والتخلص منها.

 

- عدم السعال أو العطس في يديك العاريتين، فهو يضع الفيروس في جميع أنحاء يديك، حيث يمكن بسهولة نشره للآخرين، بدلاً من ذلك تغطية الأنف والفم بمنديل يمكن التخلص منه ورميه بعيداً بعد الاستخدام، اما إذا قمت باستخدام بيديك العاريتين، اغسليها على الفور.

 

- لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك، قد تعتقد ان يديك نظيفة ولكن إذا لمست يديك مقابض الابواب، فنجان ، مقبض الثلاجة، أو أي عنصر آخر يمكن ان يصاب شخص آخر مع يده بالفيروس.

 

- الفيروسات والبكتيريا يمكن أن تعيش ٢ الى ٨ ساعات على الأسطح الصلبة. مسح أسفل الأسطح بانتظام في المنزل مثل لعب الأطفال وجداول السرير، مقابض الأبواب، والهواتف، والحمام والمطبخ مع مطهر.

 

- ابتعدي قدر الامكان عن الناس الذين يعانون من الانفلونزا ، بما في ذلك أي شخص في منزلك.

 

مشاكل عديدة تتعرض لها المرأة الحامل، اقرأوا هنا:

 

مخاطر عديدة تحيط بالمرأة الحامل والنحيفة

كيف تعتني الحامل بنفسها خلال فصل الصيف؟

مشاكل تواجه المرأة الحامل بتوأم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟