تأكدي من حملك قبل الخضوع للفحوص المخبرية!

تأكدي من حملك قبل الخضوع للفحوص المخبرية!

اعراض الحمل كلمة تبحث عنها المتزوجات بفارغ الصبر لكي تعرف ما إذا كانت حامل، وعلى الرغم من شدة اللهفة لمعرفة ذلك الخبر إلا أن بعض السيدات لا يرغبن في الذهاب فورا إلى الطبيب فتسعى المرأة لمعرفة أعراض الحمل بنفسها وتتأكد بشكل كبير قبل الذهاب إلى الطبيب واستشارته.

فعند نسبة كبيرة من النساء تحدث تغيرات معينة في الجسم نتيجة لتغير بعض هرمونات الجسم ومن الممكن أن يستدل منها على حدوث الحمل، ومن اعراض الحمل المبكرة نذكر عبر موقع صحتي التالي:

 

الوخز حول حلمات الثدي من أعراض الحمل

 

في الأسبوع الأول من الحمل هرمونات الحمل تعمل على ازدياد إمداد الدم إلى الثدي مما يعمل على وجود وخز حول الحلمات، ولكن مع ازدياد الهرمونات يعتاد الجسم على ذلك الأمر ويقل الوخز تلقائيا .

 

انتفاخ الثدي والشعور بالألم من اعراض الحمل

 

في الأسبوع السادس منذ بداية الحمل يصبح حجم الثدي أكبر ويصبح هناك ألم شبيه بالألم الذي يسبق موعد الحيض و لكن هذا الألم يكون بصورة أكبر وأقوى ، كما ستشعرين بألم شديد عند لمسهما.

 

كبر حجم الحلمات وتغير لونها من أعراض الحمل

 

من الأعراض التي قد تدل على وجود حمل هو كبر حجم الحلمات ونموها بشكل ملحوظ، فبالإضافة إلى ذلك يتغير لون الحلمات وتصبح داكنة اللون إلى حد كبير ويكون ذلك الأمر ملحوظا بشكل كبير.

 

الغثيان والدوار من أشهر اعراض الحمل

 

من أكثر العلامات الشائعة عن ظهور الحمل هي الغثيان وبخاصة في وقت الصباح، ويصاحب ذلك الغثيان دوار وعدم الرغبة والنفور من بعض أنواع الأطعمة أو بعض أنواع المشروبات بشكل عام حتى و إن كانت مفضلة لدى السيدة من قبل.

فتكون حالات الغثيان تلك بشكل أكبر وأوضح صباحا وتكون على شكل نوبات شديدة وتستمر لمده 3 أشهر من بداية الحمل، فاحرصي على التفريق بين الغثيان الدائم الخاص بالحمل أو الغثيان المتقطع نتيجة لبعض التهابات المعدة مثلا.

 

الشعور بالإرهاق والتعب من أعراض الحمل

 

في شهور الحمل الأولى وخاصة في الثلاثة أشهر الأولى تشعر المرأة الحامل بالارهاق والإعياء أكثر من أي وقت آخر فتجد أنها أصبحت لديها رغبة كبيرة في النوم في أي وقت على غير المعتاد.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟