كيف تختارين أفضل مخدة لفترة الحمل؟

كيف تختارين أفضل مخدة لفترة الحمل؟

خلال فترة الحمل يمكن أن تعاني من صعوبة في النوم بسبب شكل بطنك والوضعيات غير المريحة، لكن الوسائد المخصّصة لهذه المرحلة يمكن أن تفيدك كثيراً. لذا نقدّم لك اليوم أفضل انواع مخدات الحمل كي تستفيدي منها.

 

ما هي أفضل انواع مخدات الحمل؟

 

- من أفضل انواع المخدات التي تحتاجها المراة الحامل للنوم براحة أكبر هي تلك التي تتخذ شكل حرف U باللغة اللاتينية. وهذا النوع من المخدات يساعد في توفير الدعم لظهرك تماماً كما البطن، وبالتالي تحصلين على راحة مزدوجة.

 

- أيضاً تعتبر الوسائد الداعمة للظهر أو البطن من أفضل الأنواع التي تحتاجينها خلال فترة الحمل، وبالتالي لكي تنعمي بالراحة، ما عليك سوى إستعمال هذه الوسائد سواء عند الجلوس أو الإستلقاء، وحتى في ساعات النوم لكي تشعري بالراحة وتخففي من الآلام الناجمة عن سوء الجلوس او النوم .

 

- المخدة المستطيلة والقابلة للثني والطيّ وفق ما تريدين تعتبر إحدى أفضل الوسائد التي يمكنك استعمالها بسهولة خلال فترة الحمل، وبالتالي تحصلين على الراحة التي تريدين. يمكنك ان تتحكمي بالشكل الذي تريدين لهذه المخدة، كما أنها تكون في غالب الأحيان اطول من الوسائد الأخرى.

 

- هذا بالإضافة إلى ان من بين المخدات التي تعتبر أساسية للمراة الحامل في هذه الفترة هي تلك التي تشبه المخدة العادية، ولكنها تكون أكثر طولاً لتوفّر الدعم الرئيسي للرأس والظهر والبطن.

 

- من أهم انواع المخدات للحامل هي تلك التي تشبه حرف C باللغة اللاتينية، إذ إنها تعتبر الأكثر تفضيلاً من قبل نساء كثيرات. ولا بد من ان تختاريها كونها تساعد في منحك الراحة الضرورية خصوصاً لجهة إسناد الظهر بشكل مريح.

 

اقرأوا المزيد عن نوم الحامل على هذه الروابط:

 

مخدة الحامل من الوسائل التي تساعد النوم الهانئ

وضعيات نوم خاطئة جداً للحامل... تجنّبيها!

4 وضعيات نوم هي الأخطر على صحة الإنسان!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟