كيف تمنعين تساقط شعرك اثناء الحمل؟

كيف تمنعين تساقط شعرك اثناء الحمل؟

اثناء فترة الحمل يزداد معدّل هرمون الاستروجين الضروري للحفاظ على الحمل وتؤدي هذه الزيادة إلى زيادة معدّل نمو الشعر عن طريق إرسال إشارات عصبية لبصيلات الشعر، ويتغير هذا الوضع بعد الولادة حيث يعود الاستروجين إلى معدلاته الطبيعية في جسم الأم. ويحدث تساقط الشعر كنتيجة طبيعية لهذا الاضطراب في معدّل الاستروجين. وفي هذا المقال من موقع صحتي سنقدّم لك بعض النصائح للحفاظ على صحة الشعر خلال الحمل.

 

نصائح للمحافظة على الشعر

 

للمحافظة على شعرك عليك اتباع النصائح الآتية:

 

التوقف عن صبغ الشعر

 

من الأفضل التوقف عن صبغ الشعر حتى تقللي الضرر عليه قدر الامكان ولأن الصبغة اصلا تحتوي على مواد كيمائية خطيرة قد تنتقل لجنينك.

 

إختيار التسريحات البسيطة 

 

يجب عليك ان تختاري التسريحات البسيطة لشعرك خلال فترة الحمل وألا تقومي بإجهاد شعرك بإستعمال مجفف الشعر أو أدوات تمليس الشعر وغيرها، وإذا احتجت إلى استخدام مجفف الشعر استخدميه على الوضع البارد. واربطي شعرك بشكل خفيف. واحرصي على استخدام شامبو أو بلسم يحتوي على مادة البيوتين والسيليكا. كما عليك تجنّب تمشيط الشعر وهو مبلل لأنه في هذا الوقت يكون ضعيفا.

 

استخدام الزيوت الطبيعية

 

في بداية أشهر الحمل تعاني المرأة الحامل من جفاف الشعر ولونه الباهت، والحل في هذه الفترة هو إستخدام الزيوت الطبيعية مرة أسبوعياً ووضعها على الشعر لمدة 20 دقيقة. ويمكن الخلط بين هذه الزيوت، مثل خلط زيت الزيتون مع زيت الخروع. وهذه الخلطة تزيد من رطوبة الشعر ونموّه وأيضا يمكن استخدام زيت الياسمين مع زيت الزيتون.

 

غذاء صحي ومتوازن

 

في المرحلة الأخيرة من الحمل، تعاني الحامل من تكسّر الشعر وتقصفه. ويفضل في هذه المرحلة أن تتناولي غذاء متوازنا لتعويض ما يأخذه منك الجنين. واحرصي على تناول الخضروات والفاكهة فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية وحماية شعرك.

 

واسعوا معرفتكم عن الامور التي قد تحصل خلال حملك من خلال موقع صحتي: 

 

لا تقلقي من اجراء الجراحة خلال الحمل

هكذا تتخلصين من مشكلة الحموضة خلال الحمل

هذه التغيرات تحدث للجنين خلال الحمل في الشهر الثامن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟