كيف يجب ان تتصرفي خلال فترة الوحم؟

كيف يجب ان تتصرفي خلال فترة الوحم؟

تشعر المرأة الحامل خلال الاشهر الاولى من الحمل بما يدعى "بالوحم" ويعتمد ذلك على العوامل النفسية عند المرأة والعوامل الجسدية المرتبطة بالهرمونات عموماً وهرمون الحمل بشكل خاص. في هذه المرحلة تبدأ المرأة الحامل بطلب الكثير من الاطعمة التي قد تكون غريبة أحياناً وغير تواجدة في الاسواق في الكثير من الوقت وقد تطلبها في أي وقت من الاوقات، مثلاً ان تستفيق في منتصف الليل وتطلب تناول المثلاجات بنكهات معينة. 

 

فترة الوحم عند الحامل

 

من اعراض الوحم الاكثر شيوعاً هي معاناة الحامل من حساسية مفرطة في حاستي الذوق والشم لديها. يبدأ الوحم عند المرأة الحامل بعد غياب الدورة الشهرية بأيام معدودة ويستمر طيلة الأشهر الأولى الثلاث من الحمل ثم يزول هذا الشعور تدريجياً مع التقدم بالوقت. في بعض الحالات يستمر فيها الوحم حتى الاشهر الاخيرة من الحمل فتعتبر هذه الفترة أصعب فترة تمر بها المرأة الحامل لان حدته تشتد في ساعات الصباح الاولى فبعض النساء قد تطل فترة وحمهم لدرجة شعورهن بالاكتئاب وكثرة الحزن والغضب على عكس غيرهن اللواتي ينتظرن فترة الحمل بفرح لذلك ليس هناك من فترة محدودة للوحم عند الحامل بحيث تختلف كل حامل عن الاخرى.

 

بعض الحلول لفترة الوحم عند الحامل

 

من الممكن طوال فترة الحمل الاحتفاظ بشكل دائم وغير منقطع بوجبات صحية وصغيرة أو سناك مثلاً في جميع الأوقات في حال اشتهت المراة الحامل تناول بعض الاطعمة اللذيذة أكانت حلوة الطعم أو مالحة.

 

يجب ترك فترات من الوقت تتخطى الساعتين بين تناول الوجبات وذلك لتفادي الشعور بالإنزعاجات نتيجة تناول الطعام بشكل مستمر، ما قد يؤدي الى ألم في البطن، بالإضافة الى المشكلة الأكبر وهي تفادي اكتساب الوزن الزائد.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي على طرق تخفيف الوحام خلال فترة الحمل:

 

ما هي حقيقة الوحم خلال فترة الحمل؟

بهذه الطرق تخففين الوحم

طرق تخفيف الوحام خلال الحمل

‪ما رأيك ؟