تخلصي من الانفلونزا خلال حملك بهذه الطرق الطبيعية

تخلصي من الانفلونزا خلال حملك بهذه الطرق الطبيعية

علاج الزكام والرشح والانفلونزا والكحة وجميع اعراضهما يمكن ان تؤثر على المرأة الحامل أكثر من غيرها، وتشكل تحديا جديدا على الحامل مواجهته خلال شهور الحمل المليئة بالتحديات والصعوبات التي تكون جديدة عليها تماما وقد تشعرها بالقلق، فالزكام وانسداد الأنف مشكلة تواجه النساء الحوامل بأغلبيتهن خلال فترة الحمل. ولأن تناول الدواء خلال هذه المرحلة غير محبذ، نقدم لك من موقع صحتي أفضل العلاجات الطبيعية والنصائح التي تغنيك عن الدواء وتساعدك على علاج الزكام دون إلحاق أي ضرر بطفلك.

 

تنشق البخار للتخلص من إنسداد الأنف

 

ضعي ملعقة صغيرة من زيت النعناع وأخرى من زيت القرنفل في كوب من الماء الدافئ، وإستنشقي البخار المتصاعد منهم. فعملية الإستنشاق تساعدك على التخلص من إنسداد الأنف.

 

الكركم للتخلص من الزكام المزعج

 

إغلي كوبا من الحليب على النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من الكركم. عند الغليان إرفعي المزيج عن النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من الزبدة، ثم حركي المكونات جيدا وإنتظري لكي يصبح المزيج دافئا حتى تشربيه. وللحصول على نتيجة مذهلة تناوليه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

 

شرب مغلي حبة البركة للتخلص من الرشح

 

إغلي حبة البركة أو الحبة السوداء وقومي بتحليتها بالعسل الابيض، وإشربيها. فهي تساعدك على التخلص من الرشح والزكام.

 

الثوم النيء للتخلص من الزكام

 

تناولي عدة فصوص من الثوم أي إثنين أو ثلاثة من الثوم غير المطبوخ أول ما تظهر عليك أعراض البرد، فهي تساعدك على محاربة الزكام. ما عليك سوى تقشيرها وغسلها ومن ثم تناولها.

 

الإكثار من السوائل والفواكه والخضروات

 

إحرصي دائما أيتها الحامل على إتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة، التي تمنحك الفيتامينات والمعادن التي تبعدك عن الأمراض، وأكثري من تناول السوائل كالماء وعصائر الحمضيات أو الحساء الخفيف.

 

ومن الضروري شرب الماء بكثرة حتى وان لم تشعري بالعطش، وشرب العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين سي كالجوافة والبرتقال وتناول البطيخ والفراولة والكيوي والبابايا والسبانخ والملفوف والطماطم والفلفل الرومي، وشرب المشروبات الدافئة كشوربة الدجاج.

 

تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة

 

تناول الوجبات الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة التي تساعد على مقاومة الالتهابات، كالاطعمة الغنية بالزنك الذي يساعد في محاربة الجراثيم، تجدينه في اللحوم  كلحم البقر والديك الرومي والبيض والمحار ودقيق الشوفان وجنين القمح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ماذا تفعلين ان اصبت بالزكام خلال الحمل؟

هذه النصائح تساعدكم في التخفيف من أعراض الزكام المزعج!

اليكم طرق الوقاية من الزكام

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟