كيف يمكن إزالة الشعر بطريقة آمنة خلال الحمل؟

كيف يمكن إزالة الشعر بطريقة آمنة خلال الحمل؟

خلال فترة الحمل، تحدث العديد من التغيّرات الهرمونية في جسم المرأة ما يؤدي الى زيادة الشعر. وعندها تقف المرأة محتارة في الحلّ المناسب لإزالة الشعر خوفاً من الإصابة بأي حساسية أو أذية الجنين أو نفسها بطريقة أو بأخرى. لكن لا تقلقي، فالحلّ موجود وسنساعدكِ على إكتشافه عبر موقع صحّتي.

 

- إزالة الشعر بالشمع: إذا كنتِ تخافين من إزالة الشعر بالشمع، لا تقلقي أبداً، فهذه الطريقة سليمة ولا مشكلة فيها أبداً. ولكن من الأفضل أن تقوم معالجة محترفة بإزالة الشعر لكي لا تشعري بالانزعاج، وتكون النتيجة فعّالة لفترة طويلة. وربما تشعرين ببعض الألم، لكن ذلك لن يؤذيك أبداً أو جنينكِ.

 

- الآلة الكهربائية: لا مشكلة أبداً في إستخدام الآلة الكهربائية لإزالة الشعر، وهي لا تؤثر عليكِ سلبياً أبداً. ولكن من المفضّل إبعاد الآلة الكهربائية عن منطقة العانة، لأنّ الشعور يمكن أن يكون مؤلماً جداً.

 

- الشفرة: هذه الطريقة آمنة، ولكن نتيجتها قصيرة المدى ويمكن للشعر أن يظهر بعد حوالي ثلاثة أيام. لذا من الافضل اللجوء الء إزالة الشعر بالشمع لكي لا تضطري كلّ فترة قصيرة الى إستخدام الشفرة.

 

- كريمات إزالة الشعر: تخشى الكثير من النساء إستخدام كريمات إزالة الشعر لأنّها تحتوي مواداً كيميائية. لكنّ الأطباء يسمحون بإستخدام هذه الكريمات شرط تجريبها على منطقة صغير من الجسم لإختبار إمكانية التعرّض لأي نوع من الحساسية. 

‪ما رأيك ؟