نصائح لاختيار طبيب الولادة الأنسب لك

نصائح لاختيار طبيب الولادة الأنسب لك

كوني واثقة بأن طبيب الولادة هو أهم طبيب عليك أن تتأني في القيام باختياره لأنه سيرافق حملك وسيشهد على ولادتك ومن هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية اختيار الطبيب الذي سيتابع الحمل.

 

أهمية الخيار الصحيح للطبيب المتابع للحمل

 

من الضروري أن تعلم المرأة أن خيار الطبيب الذي يجب أن يتابع الحمل هو مهم جداً لها لأن هذا الشخص سيرافق حملها لمدة 9 أشهر ويلعمها بكل جديد يطرأ. على المرأة الحامل أن تكون واثقة بطبيبها وأن تؤمن بالأمور التي يقولها لها وأن تتحاور معه حول كل الأفكار التي تأتيها، لذلك ولكي تكون المرأة الحامل مرتاحة ومن دون أية ضغوطات عليها أن تتبع بعض النصاح لتعلم كيفية اختيار الطبيب الذي سيتابع الحمل.

 

الأسئلة التي يجب أن تطرحيها عليه

 

اسألي الطبيب عن أنواع المسكنات والمهدئات التي يستخدمها أثناء عملية التوليد كما يجب أن تسأليه عن مدى دعمه للولادة الطبيعية ومن طريقة غجابته ستكتشفين موقفه من الموضوع. اسألي الطبيب إن كان يقوم بالولادة بنفسه أم أنه يعتمد على أحد من مساعديه. قد تستغرق الولادة الطبيعية ما بين 10 الى 12 ساعة لذلك عليك أن تعلمي ما مدى الدعم الذي سيؤمنه لك الطبيب خلال عملية املخاض. من الأمور الأخرى التي من الواجب أن تعلميها عن كثب عن البيب قبل اختياره هي تأييده للرضاعة الطبيعية مباشرة بعد الولادة وهذا السؤال يساعد على كشف أي نوع من الولادات يفضل القيصرية أم الطبيعية لأن الحليب لا يدر بسرعة بعد العملية القيصرية. ‘ن بعض المستشفيات لا تسمح بدخول الزوج فاسألي الطبيب إن كان يسمح بدخول زوجك معك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صحة الحامل من خلال موقع صحتي:

 

٤ علامات تدل على صحّة الحمل

نصائح لتعامل الزوج مع زوجته خلال فترة الحمل

خلال فترة الحمل... احمي نفسك من السكري النوع الثالث!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟