عصير الليمون لبشرة وإشراقة إستثنائية

عصير الليمون لبشرة وإشراقة إستثنائية

من المعلوم أن الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات المغذية المفيد لنضارة بشرة الوجه لأن فوائدها الجمالية كثيرة ومفعولها سحري. يستخدم الليمون وقشر الليمون في الكثير من الخلطات المنزلية الطبيعية المستعملة لإفادة بشرة الوجه وتغذيتها وسنرى البعض منها في ما يلي.

يساعد الليمون كثيراً أصحاب البشرة الدهنية لأنه يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء ويتخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة المسببة للبثور كما يقضي على البقع الداكنة والملونة في البشرة ويبييض البشرة ويمنحها بياضاً ناصعاً وإشراقة لا مثيل لها، ويعود الفضل بذلك الى تركيبته الاستثنائية.

 

ماسك الليمون والخيار

 

يعالج الليمون مع الخيار اللون الأصفر في البشرة ويتخلص منه مانحاً البشرة نضارة جميلة. وكل ما يجب القيام به هو مزج عصير ليمونة واحدة كبيرة مع حبة خيار واحدة غير مقشرة ومزج المكونات حتى يصبح الخليط يشبه الجيل اللزج ثم دهن البشرة به بشكل دائري ونقعها لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد والحرص على التنشيف جيداً.

 

ماسك الليمون والعسل والشاي

 

إن هذا الماسك يساعد على تعزيز عمل خلايا البشرة وينشطها ويخلصها من السموم المترسبة عليها بشكل يومي بالإضافة الى منح البشرة انتعاشاً تحتاجه خاصة في الفصول الحارة. لتحضير الماسك يجب وضع ظرف الشاي في كوب مع القليل من الماء الفاتر ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي بالإضافة الى ملعقة عسل كبيرة والتحريك، بعد ذلك دهن الوجه بهذا المزيج عن طريق قطنة وتركه على الوجه حتى ينشف وتكرار ذلك عدة مرات لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

ماسك اللبن والليمون

 

هذا الماسك مخصص للأشخاص الذين يعانون من بشرة فيها بثور كثيرة والتهابات جلدية وبشرة حساسة، فيساعد هذا الماسك على تهدئة البشرة وترطيبها، كل ما يجب فعله هو نقع البشرة 10 دقائق بخليط ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي اهمية كشط البشرة؟

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة

حتى النجمات يعانين من مشاكل البشرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟