لماذا أنزف في شهري الأول من الحمل؟

لماذا أنزف في شهري الأول من الحمل؟

ان اكثر ما يخيف الحامل في شهرها الاول ويسبب لها الذعر ولكل من حولها هو النزيف فانت تعرفين ان النزيف امر غير طبيعي لان اولى علامات الحمل عادة هي عدم وجود الدم وذلك لا يعني ان النزيف في الشهر الاول يعني نهاية الحمل فان سيدة من خمس تتعرض للنزيف في الشهر الاول من الحمل ولكن من الضروري اللجوء الى الطبيب واتباع ارشاداته بدقة ويجب ان تؤخذ مسألة النزيف في الشهر الاول على محمل الجد، فأي إهمال قد يسبب الى ظهور العديد من المشاكل الطبية.

 

نزيف الحمل في الشهر الاول، هل هو خطر على حياة الحامل؟

 

هذا النزيف عادة يتم عند انغراس البويضة الملقحة في الرحم وفي بعض الحالات يكون ترقق عنق الرحم هو السبب الذي يأتي من جرائه النزيف. في المرحلة المبكرة يمكن الربط بين النزيف والالتهاب في المهبل او عنق الرحم او الورم غير الخبيث في النسيج المخاطي ومن المحتمل ايضاً ان تكون هذه الحالة بعد المضاجعة ولمعرفة سبب النزيف والتأكد من كل شيء على ما يرام يقومون ببعض هذه الاجراءت التالية:

 

- اختبار للدم والبول للتأكد من مستوى الهرمونات لدى المرأة الحامل.

 

- فحص دقيق لعنق الرحم للتأكد من انه مغلق.

 

- الترتيبات للتصوير بالموجات ما فوق الصوتية اي عن طريق السونار.

 

- فحص نبضات قلب الطفل ايضاً عن طريق السونار.

 

وقد ينصحك الطبيب في بعض الحالات بأخذ قسطاً كبيراً من الراحة والبقاء في السرير لمدة زمنية معينة وهذه الراحة يمكن ان تخفض ضغط الدم وترفع الضغط عن عنق الرحم وتساعد على تدفق الدم الى الجنين فلن تشعري بالضيق. وفي بعض الاحيان الأخرى قد ينصح الطبيب بالجلوس لفترات قصيرة ولكن في حالات اخرى يجب عدم مغادرة السرير الا للذهاب الى الحمام وتناول الطعام. ينصح الأطباء عادة اثناء فترة راحتك بشرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصائر ومشروبات الاعشاب التي تفضلينها وستحتاجين لتناول الكثير من الفواكه والخضراوات لتجنب مشكلة الامساك.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

كلف الحمل... مشكلة تحتاج عناية مكثّفة

كيف تعتنين ببشرتك اثناء الحمل؟

كيف يمكن على المرأة الحامل تنظيف بشرتها والإهتمام بها؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟