لهذه الأسباب... تُنصح الحامل بتناول التمر الهندي

لهذه الأسباب... تُنصح الحامل بتناول التمر الهندي

يُعتبر التمر الهندي من البقوليّات وهو مصدرٌ ممتاز للفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها الحامل خلال فترة حملها بالذات ويعود بالتالي بالعديد من الفوائد الصحّية على جسمها.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد التمر الهندي للحامل.

 

يحتوي على الحديد الضّروري للحامل

 

يحتوي التّمر الهندي على كمّيةٍ لا يُستهان بها من الحديد، وهذا العنصر أكثر من ضروريّ للحامل.

 

ففي خلال فترة الحمل التي يزيد فيها حجم الدم في الجسم عن مستواه الطّبيعي، يلعب الحديد دوراً أساسياً في دعم هذه الزيادة في الدم، كما أنّ حصول الحامل على كمّيةٍ مناسبة من الحديد يومياً يقيها من أعراض الولادة المبكرة ويخفّف من احتمالات إنجابها لطفلٍ بوزنٍ منخفض عن المعدّل الطّبيعي.

 

يقي من الإمساك ومن الزيادة في الوزن

 

تُساعد الألياف الغذائيّة التي يحتوي عليها التمر الهندي في الوقاية من الإمساك الذي يُعتبر أحد الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل.

 

كما يمنع التمر الهندي الزيادة المفرطة في الوزن التي تُعتبر أيضاً من أبرز الأعراض في هذه الفترة، بحيث تشعر الحامل بفضل تناول هذه الألياف بالشّبع لفترةٍ طويلةٍ ممّا يُقلّل من تناول الطّعام.

 

يحدّ من الشّعور بالغثيان

 

يحدّ تناول الحامل التمر الهندي من شعورها الدائم بالغثيان الذي عادةً ما تعاني منه الحوامل خصوصاً في فترات الصباح؛ وذلك لأنّ التمر يحتوي على مكوّناتٍ وعناصر مقاومة للتقيؤ والشعور بالغثيان.

 

يقضي على البكتيريا والفيروسات

 

يلعب التمر الهندي دوراً هاماً في المساعدة على القضاء على الفيروسات والبكتيريا التي قد تصيب الحامل، نظراً لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من المضادات الحيويّة الطبيعيّة التي تساعد في إبادة الكثير من السلالات البكتيريّة المضرّة.

 

يحمي الجنين من التشوّهات

 

يحتوي التمر الهندي على بعض العناصر التي تعمل على حماية الجنين من التعرّض للإصابة ببعض التشوّهات الخلقيّة وتعزّز من ولادة طفلٍ سليم.

 

يساهم في تطوير الجهاز الهضمي للجنين

 

نظراً لاحتواء التمر الهندي على مادة النياسين، فإنّه يساهم في تطوير الجهاز الهضمي للجنين بالإضافة إلى أنّه غنيّ بالفيتامينات المهمّة التي يحتاج إليها جسم الحامل وجسم الجنين.

 

بعد الاطّلاع على فوائد التمر الهندي الصحّية للحامل، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة عدم الإفراط في تناوله بحيث لا تتعدّى الكميّة المشروبة منه كوباً واحداً يوميّاً.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن التمر الهندي: 

 

لن تتصوّري فوائد مشروب التمر الهندي الصحية!

مع اقتراب شهر رمضان المبارك... اكتشفي كلْ فوائد التمر الهندي!

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟