ما الذي يمكن أن يثير الغثيان لديكِ خلال فترة الحمل؟

ما الذي يمكن أن يثير الغثيان لديكِ خلال فترة الحمل؟

يعتبر الغثيان من بين الأعراض الشائعة خلال الحمل، خصوصاً في الأشهر الأولى ولكن قد تستمرّ هذه المشكلة حتى موعد الولادة. وعلى الرغم من انه هناك العديد من الطرق لعلاج الغثيان خلال الحمل، الّا انه عليكِ التعرّف على ابرز العوامل التي تساهم في اثارة الغثيان خلال الحمل.

 

مثيرات الغثيان خلال الحمل

1

بعض الروائح

من بين اهم مثيرات الغثيان خلال الحمل، لا بدّ من ان نذكر بعض الروائح القوية. ان هذه الروائح في الواقع لم تجعلكِ تشعرين بالغثيان في الفترة السابقة للحمل، لكنها قد تسبب الإزعاج فجأةً خلال الحمل. يمكن ان تشمل هذه بعض العطور، رائحة منظفات الملابس، روائح مساحيق التنظيف...

2

بعض الأطعمة

يمكن ايضاً ان تؤثر التغييرات الهرمونية الكبيرة في جسم الحامل على حاسة الذوق، وان تزيد من شعوركِ بالغثيان. وتماماً كما حاسة الشمّ، يمكن ان تزعجكِ فجأةً بعض الأنواع من الأطعمة مثل الخضروات او الدجاج او اللحوم وغيرها. من هنا، وفي حال شعرتٍ بإنزعاجٍ بعد تناولها، لا بدّ من ان تتجنبيها.

 

3

الطعم المعدني في الفم

يمكن ان تعاني بعض النساء الحوامل من الطعم المعدني طيلة الوقت خلال الحمل. ان هذا الطعم المعدني، يمكن ان يثير الغثيان ويجعلها تشعر برغبةٍ مستمرّة في التقيؤ كما انها لن تشعر ابداً برغبةٍ في تناول الطعام.

4

الحموضة المعوية أو مرض الجزر المعدي المعوي

من بين اهم مثيرات الغثيان خلال الحمل، يمكن ان نذكر ايضاً الحموضة المعوية او مرض الجزر المعدي المعوي. ان هذه المشكلة تكمن في ارتجاع الحموضة عبر المريء، ذلك بسبب استرخاء العضلة العاصرة. نتيجة لذلك، يتحرك الطعام في بعض الأحيان ببطء أكبر خلال نظامك الهضمي، مما يؤدي إلى مشاكل عسر الهضم من جميع الأنواع، بالإضافة الى الغثيان والانتفاخ والغازات.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟