ما هو أفضل سحور للحامل؟

ما هو أفضل سحور للحامل؟

يعتبر وضع الحامل في شهر رمضان الأكثر دقّة على الإطلاق حيث أنه عليها أن تحرص على نوعية الطعام الذي تتناوله والذي يمدّها بالطاقة طيلة ساعات الصيام الطويلة. من هنا على الحامل التركيز على وجبة السحور التي سوف تجعلها قادرة على إتمام مهامها اليومية دون الشعور بأيّ نوع من الخمول أو الإرهاق.

 

نصائح لسحور الحامل

 

الإكثار من شرب الماء

 

إن الصيام في شهر رمضان لساعات طويلة يؤدي إلى التسبب بجفاف الجسم ما يسبب عجز أعضاؤه عن القيام بوظائفها الأساسية وإيصال المغذيات والماء إلى الجنين عبر المشيمة. من هنا ولتفادي حدوث أيّ نوع من الجفاف في جسمك ونجنّب الخمول والإرهاق الذي يسببه الجفاف، إحرصي على الإكثار من شرب الماء على وجبة السحور لترطيب جسمك طيلة اليوم تزويده بالطاقة والقدرة على تخطي ساعات الصيام الطويلة.

 

تناول الحبوب الكاملة

 

من الضروري أن تتناول المرأة الحامل على وجبة السحور وعاء من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف الغذائية لتملأ المعدة لساعات طويلة وتعزز الشعور طيلة ساعات الصيام. كما ان الحبوب الكاملة تزوّد الجسم بالطاقة اللازمة لعدم شعور المرأة الحامل بالخمول والإرهاق وفيها عدد كبير من المغذيات الضرورية لنموّ الجنين ولصحة حملها.

 

تناول الفواكه والخضار

 

تماماً كما تفعل الحبوب الكاملة، إن الفواكه والخضار غنية بالألياف بحيث تملأ المعدة وتزوّد الجسم بالطاقة كما أنها ترفع نسبة السكر في الدم بشكل تجنّب المرأة الحامل الإصابة بالصداع.

 

تجنّب شرب القهوة والشاي

 

لتجنّب الدخول إلى الحمام بشكل متكرّر وخسارة الماء من الجسم دون أيّ إمكانية للتعويض عنها، على المرأة الحامل الامتناع عن شرب القهوة والشايّ لأنها مدرّات للبول. صحيح أن القهوة والشاي من المشروبات المعززة للطاقة، ولكنها مضرّة جداً للحامل ولصحة الجنين، علماً أنها تقلل من امتصاص الجسم للحديد الضروري لنموّه. من هنا عليها أن تستبدل القهوة والشاي بكوب من الحليب الدافئ الخالي من الدسم أو كوب من عصير الفاكهة الطازجة واللذيذة ذلك لأنها غنية بالمغذيات الضرورية لتعزيز صحة الجنين وصحة الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 حقائق يجب معرفتها قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي

هل تؤثّر الرضاعة الطبيعية على اختبار الحمل؟

ما مدى دقّة اختبار الحمل المنزلي؟

‪ما رأيك ؟