متى يسمع الجنين ما يدور حوله؟

متى يسمع الجنين ما يدور حوله؟

بين من يطلق الشائعات ليقول أن الجنين لا يستطيع سماع الأصوات التي تدور حوله، ومن يقول أن الطفل يمكنه أن يسمع كلّ شيء في الشهرالسادس، يحسم مقال اليوم من موقع صحتي النقاش والجدل ليطلعك على موضوع يهمّك وهو أن جنينك سوف يكون في إمكانه سماع كل ما يدور حوله خلال الشهر الرابع من الحمل، ويمكنك أن تحدّثيه في كل الأمور التي ترغبينها وأن تستمعي معه إلى موسيقاك المفضلة لتنمو علاقة وطيدة بينكما وهو لا يزال في بطنك. لكن كيف يكون ذلك؟.

 

- رغم العدد الكبير من الأغشية التي تحيط بجنينك والسائل الأميني وبعض الدهون وجلد البطن، فهو قادر على سماع صوتك وكل الأصوات المحيطة به.

 

- يعمل السائل الأميني على إيصال كل الأصوات المحيطة إلى الجنين، إذ إن للسائل الأميني القدرة على حمل الموجات الصوتية أكثر من الهواء ما يسمح للجنين بسماع كل الأصوات المحيطة.

 

- أثبتت بعض الدراسات أن إسماع الجنين نوعاً من الموسيقى بدءاً من الشهر الرابع حتى الولادة يجعله يرضع كميّة أكبر من الحليب بعد الولادة كما يتحلى بالهدوء كلما سمع الموسيقى عينها بعد الولادة التي كان يسمعها وهو في بطن أمه.

 

- حاولي الإبتعاد عن المشاجرات مع والده كي لا يضطرب لسماع الأصوات العنيفة، وحاولا أن تتحدثان إليه فيشعر بعاطفتكما تجاهه باكراً.

‪ما رأيك ؟