تخلصي من الامساك بهذه الفواكه الاربعة

تخلصي من الامساك بهذه الفواكه الاربعة

الامساك ليس فقط مشكلة صحية مزعجة، بل يمكن ان يكون له الكثير من المضاعفات. لذا يجب العمل على التخلص من الامساك الذي يكون غالباً ناتجاً عن اعتماد حمية غذائية فقيرة بالالياف والفيتامينات. لذلك فإنّ الحل للامساك يكون في الاساس مرتبطاً بتغيير نوعية الاطعمة التي تتناولوها. وسنعرض لكم في هذا الموضوع لائحة بأربع فواكه تحلّ مشكلة الامساك نهائياً.

 

١- التفاح: على رأس لائحة الفواكه التي تخلّصكم من الامساك تجدون التفاح الغني جداً بالالياف والفيتامينات. وننصحكم بتناول حبة تفاح صباحاً، مع شرب عصير التفاح عدة مرّات كل يوم ما يساعد على الشعور بالراحة ويحرّك الجهاز الهضمي بالشكل الصحيح.

 

٢- العنب: العنب من افضل المليّنات لاحتوائه على السيليلوز والسكر والحامض العضوي، وهي كلها ملينات طبيعية تخفف من حدة الامساك. وفي حال لم يتوفر لديكم العنب، وقد اصبتم بالامساك خارج موسمه، يمكن ان تستبدلوه بالزبيب اي العنب المجفف. فانقعوا كمية منه بالماء لمدة ٢٤ ساعة ثم تناولوه خلال النهار مع شرب الماء الذي نقع فيه. 

 

٣- التين: لأنّ التين غني جداً بالفيتامينات خصوصاً الكالسيوم، بالاضافة الى الالياف، فإنّنا ننصح بتناوله دائماً وخصوصاً عند الاصابة بالامساك. ولكن تناولوه بقشرة لأنّ المواد الغذائية موجودة هناك، ويمكن تناول ٦ الى ٨ حبّات في اليوم لتسريع عملية تليين المعدة.

 

٤- البرتقال: لا يمكن لأي منزل ان يخلو من حبات البرتقال الشهية، لذا فحين تعانون من الامساك يفيدكم البرتقال في تنشيط حركة الامعاء ويمكن تناول حبتين في اليوم الواحد. كما لا يجب ان تنسوا عصير البرتقال الطازج للوقاية من الامساك.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟