فحص البول يكشف الحمل لدى النساء

فحص البول يكشف الحمل لدى النساء

فحص البول الذي تجريه المرأة الحامل غالباً ما يساعد على كشف الحمل لديها، ويكون اكثر دقة في المرحلة الاولى من الحمل. وفي هذا الاطار قد تتساءلين عن متى يظهر الحمل في البول، لذا اخترنا ان نطلعك في موضوعنا اليوم على الاجابة عن سؤال متى يظهر الحمل في البول.

 

كشف الحمل من خلال البول

 

عندما تبدأ المرأة بالشعور بأنها حامل تتساءل عن الطريقة الامثل لكشف الحمل، ومنها فحص البول. يمكن للمرأة الخضوع لهذا الفحص في اليوم الاول من انقطاع الدورة الشهرية لدى المرأة، اي بعد اسبوعين من موعد الاباضة. 

 

وهناك نوعان من الفحص لكشف الحمل من خلال البول، وهما:

 

التحليل المنزلي

 

ويقوم هذا النوع من فحص البول في المنزل من خلال وضع البول في الكوب المخصص له يمكن شرائه من الصيدليات، ومن ثم تضع المرأة الحامل التحليل المنزلي في الكوب وتنتظر الى ان تحصل على النتيجة. والنتيجة الايجابية في هذا التحليل تكون مرادفة للحمل الفعلي، اما في حال كانت سلبية، فهذه دلالة على عدم وقوع الحمل بالأمر الواقع.

 

التحليل الجسدي 

 

يقوم هذا التحليل المنزلي من خلال وضع التحليل في مجرى البول لدى المرأة والانتظار الى ان تظهر النتيجة. وحين تحصل المراة على النتيجة بشكل ايجابي، تكون في الواقع حاملاً، تبعاً لما يظهره الفحص. اما في حال كان سلبياً، فتلك اشارة الى عدم وجود حمل.

 

اقرأوا المزيد عن اختبار الحمل من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟