هذه الأسباب قد تجعل الحامل تبكي في ثوانٍ

هذه الأسباب قد تجعل الحامل تبكي في ثوانٍ

المرأة الحامل متّهمة بأنها تبكي لأتفه الأسباب وأحياناً كثيرة من دون أي سبب! نعم هذا يحصل فعلاً، فتراها تغرق في دموعها عند مشاهدة أي مشهد مؤثر على شاشة التلفاز، أو تغضب وتنفعل بشكل مبالغ فيه أمام موقف لا يستدعي كل هذا الغضب، فما هي الأسباب؟

 

أسباب البكاء عند الحامل

 

المسبب الرئيسي للانفعالات هو التغيّرات الهرمونية التي تصيبها، فتجعلها شديدة الحساسية، متقلبة المزاج، تحزن لأمور لا تخطر على بال أحد، تبكي وتنفعل من دون مبررات منطقية لمن هم من حولها، ولكن بالنسبة إليها فإن هذه الأسباب التي تتشاركها كل الوقت مع من يحيط بها، هي أسباب مؤثرة جداً تلمس مشاعرها بعمق، كما أنها من الممكن أن تكون محزنة ومقلقة كونها تتعلق بها وبمظهرها واهتماماتها. وهذه بعض الأسباب التي تدفع المرأة الحامل للبكاء:

 

- عندما تسمع صوت نبضات طفلها للمرة الأولى، وهذا موقف مؤثر جداً بالنسبة للمرأة الحامل، وأغلبية النساء وخاصة الحوامل منهن للمرة الأولى يبكين في هذه الحالة.

 

- عندما تلاحظ أن ثيابها أصبحت ضيقة عليها، فتشعر أنها قد فقدت رشاقتها، وذلك يشعرها بالحزن العميق ويدفع بها إلى البكاء. والأمر ينطبق أيضاً على اللحظات التي لا تجد فيها الحامل في خزانتها أي ملابس مناسبة لها في وضعها الحالي.

 

- عندما تريد تناول طعامها المفضل، وإذا لم يكن متوفّراً في الوقت الذي تريده فإن ذلك قد يدفعها للبكاء بشدة حتى الحصول على مبتغاها.

 

- عندما تطلب من زوجها إحضار نوع معين من الطعام كافطائر مثلاً وهو يخطئ في النوع الذي تريده، من الممكن أن تبكي بشدة ولكنها سوف تأكل ما أحضره زوجها لها.

 

- عند مشاهدتها للإعلانات التلفزيونية التي تعرض منتجات خاصة بالأطفال كالحفاضات أو الحليب، وبشكل خاص إذا كان الطفل في الإعلان ظريف وجميل.

 

- عندما تتوجّه لشراء الملابس الخاصة بطفلها المنتظر، أو عندما تتلقى الهدايا المبكرة لطفلها والتي تكون عبارة عن ملابس أو ألعاب أو اي شيء يخص الصغير، فإن هذه المواقف من شأنها أن تثير عاطفتها بشكل كبير وأن تجعل دموعها تنهمر.

 

إقرئي المزيد حول الحالة النفسية للحامل:

 

خرافاتٌ لا يجب أن تصدقيها عن الوحام خلال الحمل!

كيف تؤثّر حالة الحامل النفسية على نوم الطفل لاحقاً؟

الاكتئاب وسكري الحمل... علاقة قويّة ومترابطة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟