خرافاتٌ لا يجب أن تصدقيها عن الوحام خلال الحمل!

خرافاتٌ لا يجب أن تصدقيها عن الوحام خلال الحمل!

إن معظم النساء الحوامل على دراية بالأعراض النمطية للحمل: تورّم القدمين، غثيان الصباح تقلّبات المزاج وغيرها.. ولكن ربما تكون أغرب أعراض الحمل وأكثرها مرحًا هي الوحام و رغبة المرأة في الحصول على أنواع متعددة الأطعمة و بأي ثمن.

 

خرافات عن وحام الحامل

 

الخرافة: إن الوحام من أهم أعراض الحمل

 

الحقيقة: على الرغم من أن الرغبة الشديدة في الطعام أثناء الحمل شائعة ، إلا أنه من الممكن ألّا تشعر بها جميع الحوامل. فحوالي 50% فقط من الأمهات الجدد لديهن الرغبة الشديدة في تناول الطعام وذلك حسب دراسةٍ أجراها علماء بريطانيين ونشرت في أيلول 2014 من مجلة Frontiers in Psychology . من هنا ليس الوحام عارضاً أساسياً من الحمل و لا يعني عدم وجوده ان هناك أي مشكلة في الحمل.

 

الخرافة: الوحام يزيد طوال فترة الحمل

 

الحقيقة: يميل الوحام في الحمل إلى البدء خلال الأشهر الثلاثة الأولى ويبلغ ذروته خلال الثلث الثاني منع إلى أن يختفي مع بداية الثلث الثالث.

 

الخرافة: معظم النساء الحوامل يتوحمن على نفس الأطعمة

 

الحقيقة: توصلت دراسة أجراها علماء من تانزانيا ونشرت في مجلة  Journal of Health Research عام 2015 الوحام بين النساء الحوامل يختلف كثيراً من بلدٍ إلى آخر وقد وجدت الدراسة أن الحلويات، الأطعمة النشوية والوجبات السريعة هي الأكثر شيوعاً في الولايات المتحدة بينما في تانزانيا تعتبر اللحوم والمانجو هي محور وحام الحامل.

 

الخرافة: الوحام يحدّد جنس الطفل

 

الحقيقة: إن الوحام على الأطعمة المالحة أو الحامضة خلال فترة الحمل لا يعني أنكِ حاملاً بصبيّ ولا الوحام على الحلويات يعني أنك سوف تنجبين فتاة. قد تحصل الرغبة الشديدة من الحاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية، بسبب حاجة الجسم إلى المزيد من الطاقة والتي يمكن أن تقتصر فقط على بعض السعرات الحرارية الإضافية أي 300 إلى 350 في اليوم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هو المعدّل الطبيعي لهرمون الحمل في الاسبوع الرابع؟

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

هذا ما يجب ان تعرفيه عن انقلاب الرحم وتأثيره على الحمل!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟