هكذا تعالجين احتباس السوائل في جسمك خلال الحمل

هكذا تعالجين احتباس السوائل في جسمك خلال الحمل

تعاني الكثير من الحوامل من مشكلة احتباس السوائل في الجسم وهذا لأسباب متنوعة نتشارك اليوم معك أبرزها من خلال هذا المقال من موقع صحتي مع طرق العلاج المفروضة. 

 

أسباب احتباس السوائل عند الحامل

 

تتنوع العوامل التي تقود الى احتباس السوائل عند المرأة الحامل ومن بينها ارتفاع مستوى الصوديوم في جسم الحامل وهو من العوامل الأولية لذلك، ومن ناحية أخرى نذكر ثقل الرحم بالجنين مما يضغط على الأوردة والشرايين فيحتبس الماء في الجزء السفلي من الجسم. إن تعرضت المرأة الحامل لأجواء الصيف الحارة أو ووقف لأوقات طويلة فهذا الأمر يجعل جسمها يتورم من جراء احتباس السوائل فيه كما أنها إن أرهقت نفسها بالأنشطة وشربت الكثير من الكافيين ولم تتناول البوتاسيوم بشكل جيّد. أما ما يضاعف احتباس السوائل عند الحامل فهو إكثار الملح في الطعام وتناول المخللات بشكل كبير مع تناول المشروبات الغازية بكثرة خلال الحمل. 

 

علاج احتباس السوائل عند الحامل

 

من المفترض ومن أجل علاج احتباس السوائل عند الحامل أن تتناول المرأة الحامل نظاماً غذائياً متوازناً يحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم والتي يمكن أخذها من الموز كما عليها أن تقلل نسبة الصوديوم في الأكل وتتجنب الكافيين بشكل كبير. على المرأة الحامل أن تتجنب الوقوف لساعات طويلة وتقلل من فترات خروجها في الطقس الحار وعليها أن ترفع رجليها وتسترخي وتتجنب الملابس الضيقة وبخاصة حول الكاحل والرسغين. من ناحية أخرى من الجدير بالذكر أن المرأة الحامل ومن أجل التخلص من احتباس السوائل في جسمها من الضروري أن ترتدي حذاء مريحاً وتتجنب الكعب العالي قدر الإمكان مع عمل كمادات باردة على المناطق المتورمة.هذا وأخيراً ننصحها بممارسة الرياضة والسباحة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن احتباس السوائل عبر موقع صحتي:

 

ما هي أبرز صعوبات الحمل؟

هل تعانون من احتباس السوائل في الجسم؟ اليكم بعض الحلول البسيطة لهذه المشكلة

نصائح للمساعدة في التغلب على إحتباس السوائل في جسم المرأة الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟