هل ترتكبين هذه الأخطاء خلال حملك؟

هل ترتكبين هذه الأخطاء خلال حملك؟

هناك أخطاء شائعة متعارف عليها ترتكبها الحامل خلال حملها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي تعرفي الى اخطاء شائعة خلال فترة الحمل لتبتعدي عنها. 

 

تناول الطعام بكثرة

 

تحسب المرأة خلال الحمل أنها تتناول الطعام عنها وعن جنينها في آن وهذا الاعتقاد الذي مضى عليه الدهر أمر جداً خاطئ. تفرط المرأة في تناول الطعام خلال الحمل من أجل تغذية جنينها مع العلم بأنه يتغذى وفق الكمية التي تتناولها هي ولو لم تكن كبيرة، وهنا لا تتنبه المرأة بأن الإفراط في تناول الطعام سيسبب لها السمنة وزيادة نسبة السكري في الدم مع التعرض لشاكل صحية خلال الولادة وإمكانية التوجه نحو الولادة القيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية. 

 

أنواع الأدوية

 

لا يجب أبداً أن تتناول المرأة أي نوع من الدواء خلال الحمل من دون وصفة الطبيب وهذا أمر لا تتقيد به الكثير من النساء مما ينعكس سلباً على صحة الجنين أو يجعله يصاب بتشوهات خلقية. من ناحية أخرى إن إهمال الأدوية التي يصفها الطبيب للحامل خلال فترة الحمل أمر سلبي ومن الضروري عدم المجاراة به لأن الأدوية لو لم تكن مهمة للحمل لما وصفها الطبيب للمرأة الحامل فتنبهي الى أنواع الأدوية التي يصفها طبيبك وتقيدي بها.

 

قلة النوم

 

مع التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل تكون هذه الأخيرة بحاجة الى الراحة التامة والنوم خلال فترة حملها والامتناع عن الإجهاد لئلا تزيد لديها المصاعب خلال الولادة، لذلك تنصح الحامل بالراحة لأكبر قدر ممكن خلال الحمل.

 

تناول الحلويات

 

لا تمنع المرأة الحامل خلال حملها من تناول الحلويات ولكن هذا الأمر قد يعرضها للإصابة بمرض السكري خلال الحمل لذلك لا ينصح بالإكثار من الحلويات والسكريات في هذه الفترة.

 

ممارسة الرياضة

 

تحسب المرأة الحامل أن الرياضة مضرة لها خلال الحمل ولكن العكس هو الصحيح بالطبع إن كان حملها خال من أية مشاكل. تنصح المرأة على الأقل بممارسة رياضة المشي خلال الحمل لأنها تساعدها أيضاً بالولادة الطبيعية. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن فترة الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

لن تصدّقي مدى فائدة زيت الزيتون خلال فترة الحمل!

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك! 

انتبهي الى غذائك حتى قبل الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟